في طريقها إلى الفضاء.. شاهد كيف استقبل محمد بن زايد الطفلة عليا المنصوري

في طريقها إلى الفضاء.. شاهد كيف استقبل محمد بن زايد الطفلة عليا المنصوري

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

تملك الطفلة الإماراتية عليا المنصوري طموحا كبيرا لا يحده كوكب الأرض، وتسعى لتحقيق هدف تخطو إليه بخطى وئيدة وواثقة، كان فوزها الأولى في مسابقة ”جينات الفضاء“ المنظمة من وكالة الإمارات للفضاء ومجلة ”ناشيونال“ وشركة ”بوينغ“ العالمية دافعا مهما إليه.

وفي تبن لمشروع الطفلة علياء التي لم يتجاوز عمرها 14 عاما، استقبلت اليوم من طرف ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد، تشجيعا ومؤازرة لتحقيق طموحها، الذي تقول إنه الوصول إلى المريخ، كأول رائد فضاء عربية تحقق هذا الهدف.

وتعمل عليا الطالبة بمدرسة المواهب في دبي على مشروع لحماية رواد الفضاء من خلال دفاع الجسم، عبر توظيف البروتينات السلبية في جسم الإنسان وهو يسبح في عوالم الفضاء الخارجي، وهو المشروع الذي لقي من المختصين ترحيبا وإعجابا كبيرين.

وقالت علياء المنصوري، إن فكرتها تركز على دراسة التأثيرات على نوع من البروتينات الموجودة في جسم الإنسان نتيجة التعرض للإشعاعات البيئية الطبيعية والفضائية، ودراسة تأثرها في الفضاء.

وعقب الإعلان عن نتيجة المسابقة، ستقوم الطالبة عليا بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمشاهدة فريق رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية يقومون بإجراء اختبار على تجربة دراسة المتغيرات التي تطرأ على التعبير البروتيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com