محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي شؤونا عسكرية وقضايا دفاعية

محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي شؤونا عسكرية وقضايا دفاعية

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم في أبوظبي  جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا .

ووصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم السبت إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لإجراء محادثات مع المسؤولين الإماراتيين حول الكثير من القضايا في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال أول زيارة له إلى المنطقة كوزير للدفاع التقى جيمس ماتيس مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد  وبحثا ”علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية“، بحسب وكالة الأنباء الرسمية ”وام“.

وتم استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية ودور البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لمصادر التهديدات التي تقوض السلام في المنطقة.

وكقائد سابق للقيادة المركزية، التي تشرف على عمليات الجيش الأمريكي في المنطقة، قال ماتيس خلال جلسات مجلس الشيوخ لتأكيد تعيينه، إن إيران ”أكبر قوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، وإن سياساتها تخالف مصالحنا“.

وفي أواخر يناير كانون الثاني الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي عهد أبوظبي هاتفيا، وقال البيت الأبيض حينها إنهما ناقشا اقتراح إقامة مناطق آمنة للاجئين السوريين الذين شردتهم الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة