الشيخ محمد بن زايد يستقبل الرئيس السوداني في أبوظبي

الشيخ محمد بن زايد يستقبل الرئيس السوداني في أبوظبي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم السبت بمطار الرئاسة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي يقوم بزيارة للإمارات هي الثانية خلال أقل من ثلاثة أشهر.

وقالت صفحة ”أخبار محمد بن زايد“ على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ إن الرئيس السوداني أُجريت له مراسم استقبال رسمية بمطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وخلال لقاء جمع بين الشيخ محمد بن زايد والرئيس عمر البشير أشاد ولي عهد أبو ظبي بما اعتبره ”جهود السودان للتصدي للتحديات التي تقوض الاستقرار في المنطقة“.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية ”وام“ أن محمد بن زايد بحث مع البشير ”التعاون القائم في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون“.

وطبقا للوكالة أشار ولي عهد أبو ظبي إلى ”تعاون (البلدين) في القضايا التي تهم المنطقة العربية والدفاع عن مصالحها من التدخلات الإقليمية“.

وأشاد بــ“الدور السوداني الفاعل في جهود التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن والتصدي للتحديات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

بدوره أعرب البشير لمضيفه عن ”حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الإمارات وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم القضايا العربية والمحافظة على أمن واستقرار وهوية المنطقة“.

وابتداء من العام 2014 اتخذت السودان عدة خطوات لتحجيم علاقتها مع إيران انتهت بقطع العلاقات الدبلوماسية رسميا مطلع العام الماضي ”تضامنا مع السعودية في مواجهة المخططات الإيرانية“.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

وسبق للرئيس البشير أن أشار أكثر من مرة لدور لعبته الإمارات والسعودية في القرار الذي اتخذته واشنطن الشهر الماضي، ويقضي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الخرطوم منذ 20 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com