صحيفة تركية: إيران تريد الوصول إلى مكة المكرمة بصواريخها

صحيفة تركية: إيران تريد الوصول إلى مكة المكرمة بصواريخها

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

قالت صحيفة ”يني شفق“ التركية: إن إيران تريد الوصول إلى مكة المكرمة بالدبابات والصواريخ عبر تجنيد حلفائها الحوثيين في اليمن.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن ”إيران باتت تهدد دول الخليج العربي وخصوصًا السعودية بعد هجمات صاروخية شنها الحوثيون المدعومون من قبل إيران“.

وأوضح التقرير أن ”مكة المكرمة أصبحت في مرمى الصواريخ الإيرانية، وهذا هو المكان الذي تريده إيران لجعل صواريخها ودباباتها تصل إلى كامل الأراضي السعودية“، محذرة أن ”إيران إذا لم تتوقف قريبًا عن استفزازاتها في المنطقة، فإن دول الخليج وتركيا سيتحالفان ويهاجمانها“.

واعتبرت الصحيفة أن ”إيران التي لم يكن أحد يعرفها في جغرافيا العالم الإسلامي قبل الثورة التي حدثت ضد نظام الشاه 1979 باتت تهدد دولًا إسلامية“، مضيفة أن ”أردوغان سيبحث مع القادة الخليجيين التهديدات الإيرانية“.

وتطرق التقرير إلى المحادثة التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس الماضي، حيث تحدثا عما وصفته الصحيفة بالتهديد الذي تمثله إيران للمنطقة بأسرها، مضيفة أن ”العراق بدأ يخرج من الوصاية الإيرانية“.

وتابعت الصحيفة التركية أن ”إيران حاليًا بشكل غير مباشر تقود حربًا ضد تركيا في سوريا بهدف توسيع نفوذها الإقليمي“، مبينة أن ”المخاوف الأمنية الرئيسية في المنطقة مرتفعة للغاية بسبب الاستفزازات الإيرانية“، مؤكدة أنه ”ينبغي على إيران أن تنسحب فورًا من سوريا واليمن“.

وختم تقرير الصحيفة المقربة من أردوغان أن ”على إيران أن تبحث عن تغيير جذري يتفق مع الاتجاهات السياسية في المنطقة، وتبتعد عن تحقيق إمبراطوريتها الفارسية التي تعمل عليها عبر الترويج للمذهب الشيعي في البلدان ذات الغالبية السنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com