خامنئي يهدد بملاحقة المسيئين لأمير الكويت

خامنئي يهدد بملاحقة المسيئين لأمير الكويت
ديدار امير كويت با رهبر معظم انقلاب

المصدر: طهران – إرم نيوز

هدد مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي (أعلى سلطة في البلاد)، بملاحقة المسيئين لأمير الكويت صباح الأحمد الصباح.

وكان مجموعة من المتظاهرين الإيرانيين تعرضوا بالإساءة للأمير الجمعة الماضي خلال مراسم إحياء ذكرى ”انتصار الثورة الإيرانية“.

ونقلت صحيفة ”الجريدة“ الكويتية عن مكتب خامنئي قوله إن ”الزعيم الأعلى الإيراني أعلن في رسالة وجهها إلى مؤسسات الدولة الإيرانية أن أي شخص أهان وتعرض بسوء لشخصية أمير دولة الكويت يجب ملاحقته فوراً، مطالبًا بإجراءات فورية ضد المسيئين للأمير“.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الجمعة الماضي، رفض طهران لرفع صور مسيئة للقيادات وزعماء الدول العربية في التظاهرات التي شهدتها طهران بمناسبة إحياء ذكرى ”انتصار الثورة“، معتبراً أن نشر هذه الصور ”هدفه الإساءة للعلاقات الإيرانية العربية“.

ووصف قاسمي في بيان وزعته الدائرة الإعلامية بالخارجية الإيرانية، نشر صور مسيئة لقيادات عربية في التظاهرة بـ“الأمر المريب “ و“يفتقر للحكمة“، مضيفاً أن ”الصور المسيئة  تهدف إلى إلحاق الضرر بعلاقاتنا الجيدة مع دول الخليج ومن بينها الكويت“.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن ”الصور المسيئة لزعماء دول جارة لا تعبر عن الحكومة والشعب الإيراني“.

وفي سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن إيران ”ترفض تلك الإساءات التي مست المقام السامي“، كاشفاً أن ”طهران ستتخذ إجراءات بحق هؤلاء المسيئين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com