أخبار

محمد بن زايد يبحث مع غوتيريش المستجدات في الشرق الأوسط‎
تاريخ النشر: 13 فبراير 2017 20:55 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2017 20:56 GMT

محمد بن زايد يبحث مع غوتيريش المستجدات في الشرق الأوسط‎

وصل غوتيريش إلى الإمارات اليوم، قادمًا من السعودية، في إطار أول جولة له في المنطقة منذ توليه المنصب.

+A -A
المصدر: أبو ظبي - إرم نيوز

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، مساء يوم الإثنين، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في قصر البحر بالعاصمة أبو ظبي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إنه ”جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والتطورات ومجمل المستجدات التي تشهدها المنطقة، ومساعي الأمم المتحدة لإرساء الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي“.

كما استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون القائم بين الهيئات المعنية في الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء، دعم دولة الإمارات لكافة جهود منظمات الأمم المتحدة في مختلف المجالات، بحسب الوكالة الرسمية.

وشدد على أهمية تفعيل دور الأمم المتحدة في مواجهة مشاكل المنطقة وإيجاد حلول ناجعة لها ترسي مبادئ العدالة والمساواة، وتؤمّن الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

واطلع الأمين العام – بحسب الوكالة الإماراتية- على تقييم ولي عهد أبوظبي لقضايا المنطقة، في حين تعرّف بن زايد على خطط غوتيريش في إدارة الملفات التي تعالج القضايا الإنسانية والدولية وما تواجهه من تحديات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك