ضاحي خلفان يفك ”شيفرة“ رسائل الشيخ محمد بن راشد في قمة الحكومات

ضاحي خلفان يفك ”شيفرة“ رسائل الشيخ محمد بن راشد في قمة الحكومات

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

حاول الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي فك ”شيفرة“ الرسائل التي تضمنتها كلمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش القمة العالمية للحكومات.

وضمن عدة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ رأى الفريق خلفان أن هناك تلميحات بمثابة رسائل بعث بها الشيخ محمد بن راشد للمسؤولين الإماراتيّين، ولم يقف عندها إلا قليلون ممن استمعوا لخطابه خلال قمة الحكومات.

وكتب الفريق ضاحي خلفان ”تلميحات الشيخ محمد بن راشد للمسؤولين بمثابة رسائل سرية للمقصرين منهم“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”في مؤتمر القمة العالمية قال الشيخ محمد بن راشد لاستئناف الحضارة لابد من الاهتمام بالإدارة الحكومية.. كثيرون مروا على هذه العبارة مرور الكرام“.

وفي علاقة المسؤولين بالمواطنين لاحظ الفريق ضاحي خلفان أن الشيخ محمد بن راشد ”تحدث عن تحقيق الرضا للناس“ لكنه استدرك قائلا إنه ”لم يقف عند هذه الجملة إلا القلة“.

وضمن التحذير من سوء التسيير أبرز الفريق ضاحي خلفان إشارة للشيخ محمد بن راشد قال فيها ”تحدث سموه عن فساد المسؤولين…ولم يقف عند هذه الجملة إلا القلة“.

وأثارت مداخلة الشيخ محمد بن راشد، خلال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، إعجاب الكثيرين ممن تابعوا الكلمة غير النمطية، حيث مزجت بين السرد الشخصي والتجارب العملية والرؤى المستقبلية.

وقد تركز الاهتمام حول أحاديث محمد بن راشد عن تطور الحكومة الإماراتية ونجاحاتها وطريق إدارته للفريق الحكومي، ومكانة دولة الإمارات اليوم، وما عصف بالعالم العربي من تجارب مريرة، كل هذه المواضيع حظيت بالمتابعة والتعليق من قبل مسوؤلين عرب ودوليين إعلاميين وحتى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العاديين.

وسجل الكثيرون ملاحظاتهم على مداخلة حاكم دبي، التي ناقش محاور كثيرة منها “الاستثمار في البشر.. الشباب.. النساء.. محاربة الفساد.. الإرهاب.. دول الخليج.. الجامعة العربية.. الإعلام العربي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com