جولة خليجية للرئيس الإيراني تقوده للكويت لأول مرة
جولة خليجية للرئيس الإيراني تقوده للكويت لأول مرةجولة خليجية للرئيس الإيراني تقوده للكويت لأول مرة

جولة خليجية للرئيس الإيراني تقوده للكويت لأول مرة

كشفت مصادر دبلوماسية في الكويت أن الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتزم زيارة الكويت، بعد غدِ الأربعاء، لإجراء مباحثات مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن زيارة الرئيس الإيراني "تأتي ضمن جولة خليجية سيستهلها بزيارة سلطنة عمان".

وأشارت المصادر إلى أن "الرئيس الإيراني وأمير الكويت سيتناولان تعزيز العلاقات بين البلدين والتطورات الأهم على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

ولم يصدر عن الجانبين الرسميين في كل من الكويت وطهران تأكيد رسمي حسب المصادر نفسها.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح زار طهران، أواخر الشهر الماضي، وسلم الرئيس الإيراني رسالة من أمير الكويت بعد تكليف القمة الخليجية الأخيرة في البحرين الشهر الماضي (ديسمبر/كانون أول) للكويت، بإجراء حوار مع إيران، ممثلةً لدول الخليج الست، وهي: الكويت، السعودية، الإمارات، قطر، البحرين وسلطنة عمان.

واعتبر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، في تصريحات صحفية مؤخراً، الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران إسهاما في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة.

وستكون زيارة روحاني للكويت، في حال تمت، هي الأولى منذ تسلمه منصبه قبل 4 سنوات، فيما زار أمير الكويت إيران في يونيو/حزيران 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com