الخارجية الكويتية تؤكد استقرار الأوضاع الأمنية على الحدود مع العراق

الخارجية الكويتية تؤكد استقرار الأوضاع الأمنية على الحدود مع العراق

المصدر: الكويت - إرم نيوز

أكدت وزارة الخارجية الكويتية استقرار الأوضاع على الحدود الكويتية العراقية، مشددة على حرص البلدين على احترام السيادة في كلا البلدين.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله إن ”الوضع على الحدود طبيعي ومستقر وسيبقى كذلك بيقظة أبناء الكويت وحرصهم وإخلاصهم في عملهم وحرص الجانب العراقي على احترام سيادة دولة الكويت“.

وأضاف، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، أن ”رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في القاهرة، حيث صرح الأخير أنه ليس بمقدور أحد التفريق بين الشعبين الكويتي والعراقي“، معتبراً أن ”تلك التصريحات تعبر عن مسؤولية الجانب العراقي تجاه احترام سيادة الكويت“.

ونقل الجارالله عن الجبوري تأكيد الأخير ”التزام بلاده بالقرارات الدولية والاتفاقيات المصادق عليها من قبل البرلمانين، والتي تعد خطوة في غاية الأهمية لقطع الطريق على من يريد إشغال الفتنة بين البلدين“.

بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان الفهد اليوم أن المنطقة الحدودية مع العراق لم تشهد اي تجمعات غير طبيعية وأن الحركة التجارية مستمرة كالمعتاد.

وأوضح الفهد أن ”ما يحدث من بعض الدول المجاورة هو صراعات سياسية داخلية لا شأن للكويت بها“، لافتاً إلى أن الأوضاع الأمنية على الحدود جيدة وأن جميع القطاعات المعنية تقوم بمهامها بكل كفاءة واقتدار.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد في مؤتمر صحافي عقده في بغداد في السابع من الشهر الجاري ان بلاده لن تنجر لمخطط جهات لم يسمها اتهمها ”باثارة معلومات واخبار كاذبة بهدف الإساءة للعلاقات العراقية – الكويتية“.

وقال العبادي إن مثيري الإشاعات يهدفون إلى الاساءة للعلاقة بين العراق وجيرانه، مضيفاً أن ”المصالح بين الدول مصالح متكافئة ومتبادلة وحين نقيم علاقة مع دولة فلنا مصلحة ولهم مصلحة وهذا ما نحرص عليه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة