الجبير: تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي وصالح ولم يلتزموا بها
الجبير: تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي وصالح ولم يلتزموا بهاالجبير: تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي وصالح ولم يلتزموا بها

الجبير: تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي وصالح ولم يلتزموا بها

قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي إنه تم إبرام أكثر من 70 اتفاقا مع الحوثي وصالح ولم ينفذوا أيا منها، وأن الانقلابيين يرتكبون جرائم حرب في اليمن من بينها تجنيد الأطفال.

وأضاف الجبير الذي كان يتحدث مساء اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن كل جهود المبعوث الأممي في اليمن فشلت بسبب الحوثي وصالح.

وكشف الجبير أن دول مجلس التعاون الخليجي خصصت مبالغ كبيرة لإعادة إعمار اليمن، مؤكدا أن الشرعية اليمنية طلبت مساعدة التحالف العربي وفقا لقواعد الأمم المتحدة، وشدد وزير الخارجية السعودية على أنه لم يلحظ أي تراجع في دعم العمليات العسكرية في اليمن.

من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن هناك حاجة ماسة لإنهاء معاناة الشعب اليمني في أسرع وقت ممكن، مناشدا "كافة الأطراف في اليمن بالتوقف عن إساءة استعمال المساعدات".

وحول مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن قال غوتيريس  إن "ولد الشيخ أحمد يقوم بعمل مهني وحيادي في اليمن ويحظى بدعمي الكامل" وأنه سيقوم بجولة  في المنطقة تهدف لمساعدة مبعوثه الخاص في مهمته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com