للمرة الأولى بتاريخ السلطنة.. عُمانية ترأس ”شرطة النجدة“

للمرة الأولى بتاريخ السلطنة.. عُمانية ترأس ”شرطة النجدة“

المصدر: إرم نيوز- حنين الوعري

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى سلطنة عمان، عينت الحكومة العمانية امرأة على رأس قسم شرطة النجدة، وهي أول عُمانية تعين في مثل هذا المنصب.

وقالت حنان بنت خلفان السالمي إن تعيينها مديرة لقسم شرطة النجدة يظهر مدى الثقة التي تحظى بها المرأة العمانية ودعمها لمسيرة البلاد نحو التقدم.

وأعربت السالمي عن سعادتها وشعورها بالفخر مع توليها مسؤوليتها الجديدة والتحديات التي تنطوي عليها، وشكرت ”أولئك الذين منحوني هذه المسؤولية“.

وأضافت السالمي: ”باستطاعتي العمل جنبًا إلى جنب مع زملائي الذكور. العُمانيات اليوم طموحات في عملهن. يشغلن أعلى المناصب في الدولة ويدعمن أمتنا العزيزة نحو تقدمها كل يوم“.

وكانت السالمي تظهر دومًا اهتمامًا في قسم شرطة النجدة منذ إطلاقه تحت إدارة المهام الخاصة. وعملت في برامج التدريب والتأهيل بعد خضوعها لبرامج تدريبية متخصصة.

ونتيجةً لنجاح القسم في تنفيذ هذه البرامج، تم توسيع نطاق المبادرة لتغطي مراكز شرطة أخرى في السلطنة.

وتشارك شرطة النجدة في العديد من الفعاليات المجتمعية وتسعى لضمان الأمن وتنظيم حركة المرور. كما تقوم بدوريات حول مواقع الأحداث سواء المهرجانات أو الفعاليات الرياضية أو الاحتفالات الوطنية.

وتملك شرطة النجدة أيضًا وجودًا فاعلًا في مهرجان مسقط، حيث تسير دوريات منتظمة راجلة ومحمولة، فضلًا عن نشر أفراد أمن في مواقع المهرجان لضمان التدخل السريع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com