بالفيديو.. العالم يتلمس طريق السعادة في دبي

بالفيديو.. العالم يتلمس طريق السعادة في دبي

المصدر: إرم نيوز ـ أبوظبي

انطلق اليوم السبت، في مدينة دبي، بالإمارات العربية المتحدة، الحوار العالمي للسعادة، بمشاركة أكثر من 300 خبير وصانع قرار دولي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويهدف الحوار العالمي للسعادة، إلى ”تشكيل توجهات عالمية جديدة، تركز على تحقيق السعادة لشعوب العالم، وتبنيها كإطار جديد للتنمية“.

وركز الحوار على سبل إسعاد أكثر من سبعة مليارات إنسان حول العالم، من خلال طرح 10 موضوعات رئيسة، ضمن أربعة محاور، هي: دور الحكومات في تحقيق السعادة والرفاه، وعلم السعادة، وتصميم واعتماد سياسات السعادة والرفاه، وقياس السعادة، ما يمثل إضافة نوعية لأعمال القمة العالمية للحكومات.

وقالت وزيرة الدولة للسعادة بالإمارات، عهود بنت خلفان الرومي، خلال افتتاح المؤتمر ”الحاجة ماسة لمثل هذا الحوار في ظل التطورات التي يشهدها العالم“.

وأكدت الرومي أن ”أهداف الحوار العالمي للسعادة تنسجم مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تؤكد أن بناء مجتمع إيجابي وسعيد، الوظيفة الأولى للحكومة، والهدف النهائي لعملية التنمية الشاملة المستدامة“.

وأضافت «يبحث الحوار العالمي للسعادة سبل تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي المتسارع والاهتمام بسعادة ورفاه الناس، وربط السعادة بأجندات عمل الحكومات، وتطبيق المفاهيم العلمية للسعادة عمليًا، ما ينسجم مع أهداف القمة العالمية للحكومات في تحسين حياة الشعوب“.

بدوره تحدث رئيس وزراء بوتان، تشيرنغ توبجاي، عن تجربة بلاده في تحقيق السعادة، قائلا “ نأخذ السعادة على محمل الجد، والتحديات كثيرة، ويجب أن نتغلب عليها لتعم السعادة لجميع الشعوب ”.

ويجمع الحوار علماء ومتخصصين وخبراء وممثلي منظمات دولية، لمناقشة المحاور الرئيسة التي تؤثر في سعادة الشعوب ورفاهيتها، ومن بينها الحكومات والسياسات العامة، والإجراءات الفاعلة لتحقيق السعادة، ويستعرض أحدث البحوث والأعمال العلمية الصادرة حول السعادة والرفاه.

ويلتقي على هامش الحوار أكثر من 100 عالم وخبير ومختص وخبير في مجال السعادة، ضمن 10 مجموعات عمل، يتبادلون الرؤى والتجارب والخبرات، بهدف بناء مجموعات عمل من الخبراء والمختصين في العالم، ليكون بينهم حوار بناء ومستمر، يدعم جهود الدول في تضمين السعادة في أجندة العمل الحكومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com