الأزمتان اليمنية والسورية تستحوذان على لقاء القبيسي والفايز (فيديو إرم)
الأزمتان اليمنية والسورية تستحوذان على لقاء القبيسي والفايز (فيديو إرم)الأزمتان اليمنية والسورية تستحوذان على لقاء القبيسي والفايز (فيديو إرم)

الأزمتان اليمنية والسورية تستحوذان على لقاء القبيسي والفايز (فيديو إرم)

التقت أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي. في أول لقاء برلماني إماراتي أردني على هذا المستوى.

واستحوذت الأزمتان اليمنية، والسورية المستمرة منذ العام 2011 كملفين بارزين على لقاء القبيسي والفايز رغم محدودية تأثير المؤسستين في مجرى التطورات الجارية عليهما.

وأعربت أمل القبيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الفايز، عن الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات الإمارتية الأردنية خاصة على المستوى الاقتصادي، حيث تجاوزت الاستثمارات الإمارتية في الأردن حاجز الـ 15 مليار دولار.

ونالت قضية اللجوء السوري في الأردن نصيبًا وافرًا من كلمة فيصل الفايز، والتي أعلن فيها عن تجاوز عدد اللاجئين السوريين في الأردن المليون وثلاثمئة ألف لاجئ سوري، 8% منهم فقط يعيشون داخل المخيمات.

ويأتي لقاء القبيسي والفايز في إطار تنامي مسيرة العلاقات بين الإمارات والأردن التي تربطها القواسم المشتركة العديدة حيال قضايا المنطقة، وأهمية التكامل العربي في مواجهتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com