بنك خليجي يواجه محاولة اختراق خارجي لعملائه

بنك خليجي يواجه محاولة اختراق خارجي لعملائه

المصدر: الكويت – إرم نيوز

قال البنك التجاري الكويتي اليوم الأربعاء، إنه واجه محاولة اختراق خارجية للدخول على عدد ”محدود جدا“ من الحسابات.

وذكر البنك في بيان لبورصة الكويت، أنه بادر إثر هذه المحاولة إلى ”اتخاذ الإجراءات كافة لضمان عدم تمكين المخترقين من الوصول إلى حسابات العملاء“، وفق ما نقلت ”رويترز“.

وأضاف البيان: ”أظهرت عملية المراجعة محدودية الحسابات التي قد تكون تعرضت لهذه المحاولة كما أن مبالغ هذه العمليات تعتبر زهيدة.“

وأشار البنك إلى أنه تواصل مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، مؤكدا: ”اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان عدم المساس بحقوق عملائه وضمان سلامة حساباتهم وأموالهم لدى البنك.“

ونصح البنك عملاءه بالتغيير المستمر للأرقام السرية الخاصة ببطاقاتهم.

شائعات..

من جانبه، أكد اتحاد مصارف الكويت أنه لا صحة لشائعات قرصنة تطبيقات يستخدمها عملاء البنوك، باستثناء ما أفصح عنه البنك التجاري الكويتي بشأن تعرضه لمحاولة اختراق على عدد محدود من الحسابات وبمبالغ زهيدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد العجيل، نفى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق عدد من قراصنة الانترنت (الهاكرز) لبعض التطبيقات التي يستخدمها عملاء البنوك في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية.

وأوضح العجيل أن الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك الكويتية تتمتع بمستويات عالية من الحماية حيث تستخدم أنواعا متقدمة من البرمجيات والتقنيات الحديثة في مجال حماية وأمن المعلومات وفقا للمعايير العالمية.

وأكد حرص البنوك المحلية على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية، مشيرا إلى أنها تبذل قصارى جهدها في متابعة أي تطورات تقنية للحيلولة دون حدوث مثل هذه العمليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com