هجوم على كلية إماراتية بسبب قانون الغياب (فيديو)

هجوم على كلية إماراتية بسبب قانون الغياب (فيديو)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أثار قانون جديد لتنظيم عملية الحضور والغياب صادر عن كليات التقنية العليا في الإمارات (HTC) جدلا قويا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شارك فيه طلاب غاضبون من القرار، وآخرون مؤيدون لضبط وتنظيم الإجراءات في المؤسسات الجامعية.

وتحت ”هاشتاغ“ قانون_الغياب_HCT الذي تصدر قائمة الوسومات بالإمارات بآلاف التغريدات عبر طلبة إماراتيون عن تخوفهم من عواقب القرار، حيث كتب عبدالله الزعابي ”باختصار، إذا لم تتمكن الإدارة من حل مشكلة الغيابات، الأوْلى أن يوفروا للطالب البيئة المناسبة التي ترغّبه في الحضور، نقطة“.

ورأى آخر أن القانون الجديد لا يأخذ في الاعتبارات بعض حالات الغياب القاهرة، متسائلا في تغريدة تحت الوسم الذي يتفاعل من يوم أمس ”إذا الطالب سوى حادث ويحتاج للعلاج أسبوعين أو عملية شو يكون وضع الطالب ؟؟ هناك القانون وهناك روح القانون“.

إحدى الطالبات أبدت معارضتها للقانون لأسباب صحية، وكتبت ”ترا والله محد متضرر من هالقانون كثرنا نحن الطلبة المرضى اللي فيها ثلاسيميا واللي فيها السكري واللي فيها الكلى شو الحل؟“.

ولجأ كثير من المغردين على الوسم إلى السخرية من القرار، وعلق محمد المعمري بالقول ”المفروض الكلية تقدم كورس اسمه ”كيف تزحف للكلية“ في حال انكسرت ريلك لا سمح الله“.، وبنفس الاتجاه ذهبت مدونة أخرى قائلة ”أقترح يحولونها لمدرسة داخلية و يلبسونا لبس موحد و يريقونا و يغدونا و يعشونا عدس عشان تصير سجون التقنية العليا“.

وفي المقابل رأت بعض المشاركات أن القانون ضروري لضبط الفوضى في الغياب، وكتبت أميرة مساندة القرار ”الصراحة أحس ما فيه شي القانون، وأكثر المعترضين هم أصحاب الغياب بدون سبب“، ووافقها مدون آخر حين دعا للصرامة في تنفيذ القانون الجديد ”أطالب كليات التقنية بأن تزيد في صرامة قوانينها لانه صراحة أكثر اللي يتخرجون ما يفهمون شي“.

وكانت كليات التقنية العليا قد قالت يوم أمس الثلاثاء ”إن قانون الغياب الجديد قرر بهدف تنظيم الإجراءات الإرشادية الخاصة بعملية الغياب للطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي (2016/2017)، بغية التأكيد على التزام جميع الطلبة بالحضور بما يدعم تعزيز أداءهم الأكاديمي“.

وبينت الكليات التقنية العليا المعروفة اختصارا ب،،“htc“ أن القرار الجديد ”يمنح الطلبة المتغيبين بأعذار مقبولة وفق الحدود المسموح بها، فرصة تعويض ما فاتهم من الدراسة الأكاديمية في المساق الذي تغيبوا عنه، بحسب ما أوردت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة