أخبار

تعرف على قيمة التأمين التي حصلت عليها إعمار من حادثة حريق فندق "العنوان"
تاريخ النشر: 06 فبراير 2017 6:59 GMT
تاريخ التحديث: 06 فبراير 2017 6:59 GMT

تعرف على قيمة التأمين التي حصلت عليها إعمار من حادثة حريق فندق "العنوان"

المبلغ "سيتم تسجيله كدخل للشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016."

+A -A
المصدر: وكالات

قالت شركة ”إعمار“ العقارية في دبي اليوم الاثنين، إنها ستحصل على 1.22 مليار درهم (332.2 مليون دولار) قيمة المطالبة التأمينية ”الناشئة عن تأمين واقعة الحريق الذي شب بفندق العنوان وسط مدينة دبي“ عشية رأس السنة الميلادية في عام 2015.

وفندق ”العنوان“ الفخم المملوك لإعمار والواقع على بعد مئات الأمتار من أطول مبنى في العالم، مغلق منذ أن شب به الحريق قبل 13 شهرا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن ”الأثر المترتب على هذه المطالبة، هو إلغاء المخصص المالي الذي تمت إضافته عام 2015 في البيانات المالية للشركة وقدره 301 مليون درهم.“

وأضافت أن المبلغ ”سيتم تسجيله كدخل للشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016.“

وجرى توقيع اتفاق سداد المطالبة مع شركة أورينت للتأمين المحلية.

ونتج الحريق عن ماس كهربائي، وامتدت النيران في المبنى الفندقي والسكني المكون من 63 طابقًا يوم 31 ديسمبر كانون الأول 2015 حسبما قال رئيس شرطة دبي من قبل. وجرى إخلاء المبنى ولم تكن هناك سوى بعض الإصابات الطفيفة.

وقالت إعمار في الثالث من يناير كانون الثاني 2016 إن الحريق ليس له أثر ملموس على الشركة لأن المبنى، مغطى تأمينيا بما يشمل مخاطر الحريق.

واندلعت النيران في الفندق قبل عرض الألعاب النارية السنوي الذي جرت العادة على أن يقام كل عام في برج خليفة أطول مبنى في العالم، لكن العرض لم يتعطل وقتها بسبب الحريق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك