أخبار

مقتل عشرات الحوثيين بمعارك في محافظة "حجة"
تاريخ النشر: 05 فبراير 2017 16:04 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2017 16:04 GMT

مقتل عشرات الحوثيين بمعارك في محافظة "حجة"

الجيش اليمني يقول إن مقاتلات التحالف العربي دمرت خندقًا تابعًا للميليشيات في منطقة الحوض شمال مدينة ميدي.

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

قتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأحد، بمعارك مع رجال الجيش والمقاومة الشعبية في محافظة حجة شمال غرب صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”وصلت عشرات الجثث من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح إلى المستشفى الجمهوري في مدينة حجة قادمة من جبهتي حرض وميدي“.

وأضاف أن ”الحوثيين وقوات صالح أعلنوا عن حالة طوارئ في مديرية بني قيس بعد اجتماع لهم أعلنوا فيه الاستنفار والتجنيد الإجباري لشباب وأطفال المديرية تحت ذريعة رفد جبهتي حرض وميدي بعد تلقيهم الهزائم بمقتل العشرات من مقاتليهم والفرار الجماعي من الجبهة“.

وتابع ”مقاتلات التحالف العربي دمرت بغارة جوية خندقًا طوله 150 مترًا تابعًا للميليشيات في منطقة الحوض شمال مدينة ميدي، ما أسفر عن مقتل 24 عنصراً من الحوثيين وقوات صالح كانوا بداخله“ .

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي، سيطرت أمس السبت على مواقع استراتيجية في مدينة ميدي، منها التبة الخضراء وابو القيادة، ومنطقة الحوض وهي مواقع جنوب شرق مدينة ميدي على الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك