الإمارات تتكفل بنقل الجرحى اليمنيين للعلاج في مستشفياتها (صور)
الإمارات تتكفل بنقل الجرحى اليمنيين للعلاج في مستشفياتها (صور)الإمارات تتكفل بنقل الجرحى اليمنيين للعلاج في مستشفياتها (صور)

الإمارات تتكفل بنقل الجرحى اليمنيين للعلاج في مستشفياتها (صور)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تكفلها بعلاج عدد كبير من الجرحى اليمنيين ممن تأثروا جراء الحرب اليمنية، في إطار مبادرتها لعلاج 1500 جريح يمني تزامنًا مع مبادرة عام 2017 عامًا للخير التي أطلقها رئيس دولة الإمارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن "هذه الخطوة تأتي في إطار دعم دولة الإمارات المتواصل للأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الأزمة التي تشهدها بلادهم".

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن "دولة الإمارات تؤكد يوميًا ريادتها في المجال الإنساني وتميزها في إيجاد البدائل وابتكار الحلول التي تساهم في تخفيف وطأة المعاناة وتعزيز مجالات التنمية البشرية والإنسانية، كما تقوم الدولة بدورها تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة انطلاقًا من اهتمامها الدائم بجميع القضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية المرضى والمصابين.

ولفت، في تصريحاته التي نقلتها الوكالة، إلى أن "الإمارات بإطلاقها عام الخير في عام 2017 تؤسس لمرحلة جديدة من المبادرات الإماراتية وتضع إطارًا استراتيجيًا دائمًا لجهود الإمارات الإنسانية والخيرية والقيام بدور إيجابي تجاه الشعوب التي تواجه أزمات أو نكبات وتقدم لها الدعم بجميع أشكاله".

وأشار إلى أن "هيئة الهلال الأحمر تعمل على رفد القطاع الصحي اليمني بالمساعدات اللازمة لتذليل الصعوبات التي يواجهها، حيث يتواجد ممثلو الهيئة بشكل متواصل في مختلف المناطق اليمنية لتقييم الاحتياجات والمستلزمات التي تمكن الأشقاء في اليمن من تخطي هذه المرحلة من تاريخ بلدهم وتحقيق تطلعاتهم في العيش باستقرار وسلام بعد ما خلفه المتمردون على الشرعية من دمار للبنية التحتية وتهديد للسلم الأهلي".

يذكر أن البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي في اليمن يعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية لتحسين الظروف الإنسانية والصحية لليمنيين، بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة حاليًا على الساحة اليمنية، لتحسين ظروفهم الإنسانية ودرء الآثار الناجمة عن الأزمة التي تشهدها اليمن والتي تأثرت بها قطاعات كبيرة من أبناء شعبها.

ووفرت هيئة الهلال الأحمر الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى المستشفيات الإماراتية لتوفير العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم وفقًا لبرنامج تم إعداده بهذا الخصوص، وبناء على التقييم الصحي لكل حالة من الحالات، إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويسهم في عملية شفائهم ويوفر سبل الراحة لهم ولذويهم ومرافقيهم خلال فترة إقامتهم في الدولة.

وستتحمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أيضًا تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية كافة للجرحى ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي توفره  للحالات التي تتكفل بعلاجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com