شركات طيران إماراتية: تأثير قرار حظر السفر إلى أمريكا ”محدود“ – إرم نيوز‬‎

شركات طيران إماراتية: تأثير قرار حظر السفر إلى أمريكا ”محدود“

شركات طيران إماراتية: تأثير قرار حظر السفر إلى أمريكا ”محدود“

المصدر: إسماعيل الحلو - ارم نيوز

أكدت شركات الطيران الرئيسية، التي تتحكم بأغلب الخطوط الجوية بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط، أن حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السفر على حاملي التأشيرة من 7 دول إسلامية ”أثر قليلًا“ على مستوى الرحلات.

ونقلت ”فورس“ عن مسؤولين في طيران الإمارات قولهم: ”تأثر عدد قليل جدًا من مسافرينا بمتطلبات دخول المهاجرين الأمريكية الجديدة“، في حين أكد مسؤولون من شركة طيران الاتحاد أن طاقم الطيران الخاص بها لم يتأثر، بل تأثر المسافرون بعد القرار.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه شركة طيران الاتحاد، اليوم السبت، أنها ستسمح للركاب الذين منعوا من قبل من الصعود على متن طائرات متجهة للولايات المتحدة، بموجب حظر أميركي على دولهم، بالسفر بعد أن علّق قاضٍ اتحادي أميركي تنفيذ قرار ترامب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد للطيران، اليوم السبت، في بيان: ”في أعقاب التوصية التي وصلتنا اليوم من دائرة الجمارك وحماية الحدود التابعة للولايات المتحدة في مطار أبوظبي الدولي، ستستأنف الشركة استقبال المسافرين من مواطني الدول السبع التي تم ذكرها الأسبوع الفائت، وبطبيعة الحال ستكون الموافقة وقفًا على إتمام إجراءات التفتيش والفحص التي تتولاها الهيئات المعنية التابعة للولايات المتحدة وفق ما كان متبعًا قبل صدور القرار التنفيذي بتاريخ 27 يناير“.

واعتبر محتجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن القرار ”حظر للمسلمين“، ما أدى إلى احتجاجات ضد ترامب وقراره في واشنطن ومدينة نيويورك وفي المطارات عبر البلاد.

وبحسب ”فوربس“ فإن تقارير أمريكية أفادت بأن عددًا أكثر بقليل من 1100 شخص مُنعوا من الصعود على الطائرات هذا الأسبوع بسبب الحظر، كما ورد على موقع إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الإلكتروني.

وأضاف بيان طيران الاتحاد: ”ستواصل الاتحاد للطيران مراقبة التطورات في الولايات المتحدة وستعمل بشكل وثيق مع السلطات المعنية والضيوف المسافرين مع تطور الوضع. يوصى الضيوف الكرام بالاطلاع على المواقع الرسمية التابعة لحكومة الولايات المتحدة الأميركية أو التواصل مع أقرب قنصلية تابعة لها قبيل موعد سفرهم للحصول على آخر المستجدات والمعلومات فيما يخص متطلبات الدخول للولايات المتحدة“.

وأوضح: ”تعمل مكاتب خدمة العملاء التابعة لنا على امتداد العالم على ضمان مشاركة كافة المعلومات مع الضيوف المسافرين، وسوف نواصل تقديم المشورة والمساعدة لضيوفنا الكرام لضمان سير رحلتهم كما هو مخطط لها“.

وقال المتحدث الرسمي باسم مكتب وزارة الخارجية للشؤون القنصلية ويليام كوكس أمس الجمعة: ”تقريبًا 60 ألف تأشيرة أفراد تم إلغاؤها“.

وتبع القرار المبدئي لحظر حاملي البطاقة الخضراء انتقاد لاذع من أفراد العائلات الأمريكية، علمًا أن حامل البطاقة الخضراء يكون على بُعد خطوة واحدة من الحصول على الجنسية الأمريكية، بينما حظرت تأشيرات العمل والسياحة أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com