محكمة إماراتية تقضي بحبس 3 مدانين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"
محكمة إماراتية تقضي بحبس 3 مدانين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"محكمة إماراتية تقضي بحبس 3 مدانين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"

محكمة إماراتية تقضي بحبس 3 مدانين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، اليوم الأربعاء، أحكامًا على ثلاثة مدانين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية" والترويج لأفكارها.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، فقد أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية اليوم أحكاما على " ع.ح.ا.ب. " من جزر القمر بالسجن ثلاث سنوات ومصادرة الأجهزة والمضبوطات وغرامة 1000 درهم عن حيازة ألعاب نارية دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية وإبعاده عن البلاد بعد انقضاء مدة العقوبة.

وحكمت على " س.س.م. " مصري الجنسية بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته بالانضمام إلى جماعات "إرهابية" والترويج لأفكارها ومصادرة أجهزة الاتصالات المضبوطة والمستعملة في الجريمة وألزمته بدفع المصروفات القضائية المقررة.

كما حكمت على المتهم الثالث " خ.ع.ح.ت. " إماراتي الجنسية - 22 عامًا - بالحبس لمدة سنة حيث راعت المحكمة عودة المتهم إلى طريق الصواب والابتعاد عن الانضمام للجماعات والتنظيمات "الإرهابية" - كما جاء في منطوق الحكم - وألزمته بالمصروفات القضائية.

واستمعت هيئة المحكمة إلى لائحة الاتهام المقدمة من نيابة أمن الدولة بحق المتهم " ع.م.ر.م.ا. " إماراتي الجنسية - 47 عامًا - بتهمة إنشاء وإدارة موقع إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن نشر عليه معلومات تروج وتحبذ فكر تنظيم داعش "الإرهابي" على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد أرجأت المحكمة النظر في عدد من القضايا المتعلقة بـ"الإرهاب" والتنظيمات المتطرفة الأخرى إلى تاريخ آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com