محمد بن زايد يبحث مع ملك البحرين في أبوظبي قضايا إقليمية ودولية
محمد بن زايد يبحث مع ملك البحرين في أبوظبي قضايا إقليمية ودوليةمحمد بن زايد يبحث مع ملك البحرين في أبوظبي قضايا إقليمية ودولية

محمد بن زايد يبحث مع ملك البحرين في أبوظبي قضايا إقليمية ودولية

بحث الشيخ محمد بن زايد وليّ عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة العلاقات بين البلدين، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في أبوظبي التي يقوم عاهل البحرين بزيارة لها.

وأكد الجانبان -بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"-  "أهمية تعزيز التشاور والتنسيق في إطار مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يدعم العمل الخليجي المشترك ويحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس، ومواجهة مختلف التحديات الراهنة انطلاقًا من إيمان دول المجلس بوحدة التاريخ والهدف والمصير المشترك".

وأكد الشيخ محمد بن زايد "على الروابط الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تتطلع دائما إلى تعزيز وتطوير علاقاتها مع الشقيقة البحرين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

من جانبه أكد ملك البحرين على "قوة ومتانة العلاقات الوثيقة والروابط الأخوية المشتركة بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات وحرصهما المتبادل على توثيقها ونمائها".

وتابعت الوكالة: "أشاد العاهل البحريني بالدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد في دعم وتعزيز المسيرة الخيّرة لمجلس التعاون والدفاع عن مصالحه ومساندتها للقضايا العربية وخدمة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتطرق الجانبان إلى مجمل التطورات والأحداث الراهنة على السَّاحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حيالها وتشاورا حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com