كيف ورط سعودي والدته بقضية مخدرات كبيرة ؟
كيف ورط سعودي والدته بقضية مخدرات كبيرة ؟كيف ورط سعودي والدته بقضية مخدرات كبيرة ؟

كيف ورط سعودي والدته بقضية مخدرات كبيرة ؟

أصدرت محكمة سعودية، اليوم الإثنين، حكمًا بالسجن 5 سنوات على مروج مخدرات ضبطت بحوزته  30 ألف حبة مخدرة أثناء محاولة نقلها من مدينة تبوك إلى المدينة المنورة  بمركبة فارهة تعود مليكتها إلى والدته.

وفي التفاصيل ألقت الشرطة القبض على المروج وهو في طريقه إلى المدينة وبحوزته  كمية كبيرة من المخدرات في رمضان، حيث عثر على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في مكان سري داخل المركبة ومبالغ مالية كبيرة. وبتفتيش منزله عثر على عدد من الأسلحة والذخائر، وكميات من الذهب زادت عن 200 كيلوغرام، ومركبة من نوع "لكزس"، وفقًا لموقع "عاجل" السعودي .

وأعادت محكمة الاستئناف ملاحظتها على حكم القاضي حول عدم مصادرة المركبة وأن الغرامة المطبقة بحق المتهم قليلة لا تتناسب مع كمية المخدرات الكبيرة التي نقلها المدعى عليه، مؤكدةً أن المدعي العام ذكر في المذكرة الإلحاقية أن المركبة عند ضبطها كانت باسم المدعى عليه، وعلى القاضي التأكد من ذلك، كما أن القاضي أثبت حيازة المدعى عليه المخدرات بقصد الترويج، ولم يذكر مستندًا لذلك.

وعاد ناظر القضية إلى الإجابة على أسئلة قضاة الاستئناف بأن الكمية المنقولة كبيرة جدًّا، ويستحيل أن تكون لغرض غير الترويج والبيع، إضافة إلى شهادة الشهود، وقرر القاضي العدول عن حكمه السابق فيما يخص الغرامة المالية وحكم بتغريمه 10 آلاف ريال.

ولم يجد المدعى عليه مستندات قوية تثبت أن السيارة وقت القبض عليه لم تكن باسمه؛ إذ قال إن أوراق المبايعة في المعرض والمركبة انتقلت ملكيتها إلى والدته، وفي طور نقلها من إدارة المرور، لكن المرور طلب حضور والدته أو وكالة لإتمام نقل المركبة، وأقر المتهم بأنه أخرج المركبة من المعرض دون علم المعرض ووالدته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com