قيادي حوثي يكشف مخطط الميليشيات لتصفية ”الحرس الجمهوري“ – إرم نيوز‬‎

قيادي حوثي يكشف مخطط الميليشيات لتصفية ”الحرس الجمهوري“

قيادي حوثي يكشف مخطط الميليشيات لتصفية ”الحرس الجمهوري“
Newly recruited Houthi fighters react as they ride on the back of a truck before they head to the battlefront to fight against government forces in Sanaa, Yemen, January 19, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

كشف أحد قادة ميليشيات الحوثيين المتمردين في اليمن، الذي انشق أخيرًا، أن القيادات الحوثية تعكف على إعداد مخطط وكمين كبير لكل أفراد الحرس الجمهوري، وسيتم الانتقام منهم جميعاً، بسبب الأحقاد المترتبة على حروب صعدة الماضية.

وقال القيادي الحوثي في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن السعودية إن ”الحوثيين يريدون خلال هذه المرحلة استغلال الحرس الجمهوري لتحقيق أهدافهم، ثم بعد ذلك ستتم تصفيتهم، خاصة أن الحرس الجمهوري قد انسحب من صعدة إلى صنعاء، كما يعدون مخططا بالانسحاب من صنعاء، في حال تضييق الخناق على العاصمة، وخرجت الأمور عن سيطرتهم“.

وأضاف قائد القوة الصاروخية للحوثيين، الذي سلم نفسه أخيراً: ”الحوثيون سوف يقومون بسحب قواتهم كافة إلى صعدة لحمايتها، كونها تمثل لهم المعقل الأساس والمركز الرئيس الذي انطلقت منه قواتهم ومعتقداتهم“.

وأكد المدعو ”أبومحمد“ أن الانقلابيين يركزون على إخفاء نبأ مقتل أيّ من قادتهم عن المقاتلين، خشية أن يتسبب ذلك في تدهور معنوياتهم المنهارة أصلا، وأنهم في كثير من الأحيان يضطرون إلى الكذب، عندما يتساءل الجنود عن قائدهم، فيقولون إنه تم توجيهه إلى موقع آخر؛ لأنهم لا يريدون نشر الخوف بين عناصرهم، بل يلجؤون إلى شحذ هممهم بالأوهام والانتصارات الكاذبة، وتقديم الوعود الزائفة لهم.

وأفصح القيادي العسكري عن نهج الحوثي في التعامل مع عناصر ميليشياته قائلاً: ”الحوثي يستغل عمليات التحالف العربي للتخلص من العناصر التي لا يرغب فيها، حيث يتم وضعها في معسكرات أو مواقع يتوقع استهدافها، فيما تتم تصفية آخرين، وتحمل جثثهم إلى مواقع شهدت عمليات قصف، ويزعم الانقلابيون أن الضحايا قضوا خلال القصف، مع أنهم قتلوا بطرق أخرى قبل وقت طويل وفي مواقع أخرى“.

 وفيما يتعلق بتهريب الأسلحة من إيران، أفاد القائد الحوثي بأن ”عمليات تهريب الأسلحة التي كانت تتم بشكل مستمر من إيران تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب الرقابة المشددة التي تفرضها طائرات وقوات التحالف العربي، مشيراً إلى أن عمليات التهريب تناقصت خلال الأشهر الأخيرة بشكل كبير“، كاشفاً أن ”عمليات التهريب كانت تتم عن طريق الاستعانة بعدد من التجار لتمرير الأسلحة إلى مناطق يسيطر عليها الحوثيون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com