بالصور.. الهند تستعد للاحتفال بـ ”يوم الجمهورية“ بحضور محمد بن زايد – إرم نيوز‬‎

بالصور.. الهند تستعد للاحتفال بـ ”يوم الجمهورية“ بحضور محمد بن زايد

بالصور.. الهند تستعد للاحتفال بـ ”يوم  الجمهورية“ بحضور محمد بن زايد
Soldiers take part in a rehearsal for India's Republic Day parade in New Delhi, India January 23, 2017. REUTERS/Cathal McNaughton

المصدر: عدنان عبدالله - إرم نيوز

تواصل السلطات الهندية استعداداتها للاحتفال بالذكرى الـ 68 ليوم الجمهورية، الذي سيحضره هذا العام ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كضيف شرف.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للهند خلال الفترة من الـ 24 إلى الـ26 من يناير/كانون الثاني الجاري، والتي سيحضر خلالها عروض الاحتفال بيوم الجمهورية في البلاد، تكتسب أهمية كبرى لدعم وتعزيز مجالات التعاون الثنائي، وسيبحث خلالها مع كبار المسؤولين في الهند سبل تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وأوضحت الوزارة، أن ولي عهد أبو ظبي سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء نارندرا مودي، ونائب الرئيس محمد حميد أنصاري، حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

وستقام الاحتفالات الرئيسة لليوم الجمهوري الهندي -الذي يوافق الـ 26 من يناير من كل عام- الخميس المقبل بالعاصمة نيو دلهي، كما تشهد الكثير من المدن الكبرى الأخرى في الهند احتفالات مماثلة بهذا اليوم.

ومن المقرر أن تشارك فرقة عسكرية إمارتية في هذا العرض العسكري، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها فرقة عربية في هذا الاحتفال.

ويقوم الجيش الهندي كل عام تخليدا لهذه الذكرى بتنظيم عروض عسكرية كبيرة في نيو دلهي وعواصم الولايات الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com