أفريقي يحتال على آسيوي في عجمان ويلوذ بالفرار – إرم نيوز‬‎

أفريقي يحتال على آسيوي في عجمان ويلوذ بالفرار

أفريقي يحتال على آسيوي في عجمان ويلوذ بالفرار

المصدر: عجمان - إرم نيوز

أحالت النيابة العامة في عجمان مواطنًا أفريقيًا إلى المحكمة بعد احتياله على آسيوي في قضية شراء سيارة.

وتتلخص وقائع الدعوى في أن المتَّهم كان قد عرض سيارة نوع لاند كروزر موديل 2013 للبيع في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاهد الآسيوي إعلان البيع في الوقت الذي رغب فيه بشراء السيارة فتواصل مع المتَّهم.

ووفق وقائع الدعوى، فإن المجني عليه اتفق مع المتهم على شراء السيارة فدفع نصف ثمنها مباشرة، واتفق معه على دفع باقي المبلغ عند نقل المُلكية وتسجيلها باسمه.

وبحسب التحقيقات، اتفق الطرفان على موعد محدد لتسجيل السيارة ونقل مُلكيتها، حيث كان سيتم نقلها بواسطة شاحنة نقل مركبات لعدم وجود لوحات للسيارة، حيث أبلغ المتَّهم المجني عليه بأن من سيقوم بتسجيلها هو وكيله.

وعند الموعد المحدد حضر وكيل عن المتَّهم الذي لا يعرفه المجني عليه، وتسلّم باقي المبلغ وتم حمل السيارة بالناقلة التي أبلغ المجني عليه أنها ستتجه إلى الجهة المختصة بتسجيل المركبات، وتوجَّه الوكيل والمشتري إلى المكان ذاته، لكن كل من وكيل المتهم وناقل السيارة اختفيا تمامًا.

عندها تقدَّم المجني عليه بشكوى ضد المتهم، حيث تبيَّن بالتحقيق أن المتَّهم خارج البلاد منذ اليوم الثاني لتسلمه المبلغ، فيما الشخصان الآخران غير معروفيْن لدى المجني عليه، الذي حاول الحصول على اسم الشركة الناقلة فتبيَّن له لاحقًا أن اسمها مزور أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com