منعًا لاستهدافها.. الشرطة الإيرانية تطوق محيط سفارة البحرين المغلقة في طهران – إرم نيوز‬‎

منعًا لاستهدافها.. الشرطة الإيرانية تطوق محيط سفارة البحرين المغلقة في طهران

منعًا لاستهدافها.. الشرطة الإيرانية تطوق محيط سفارة البحرين المغلقة في طهران

المصدر: طهران - إرم نيوز

انتشرت وحدات من الشرطة الإيرانية، اليوم الأربعاء، أمام مبنى السفارة البحرينية المغلقة في طهران، بعد دعوات من قبل جماعة أنصار حزب الله المتشددة للتظاهر على خلفية إعدام المنامة 3 من الشيعة أدينوا بقتل 3 عناصر من الشرطة، بينهم ضابط في مارس/ آذار 2014.

وقال موظف إيراني يعمل بالسفارة البحرينية في طهران لوكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية، ”إن قوات الشرطة انتشرت بكثرة أمام مبنى السفارة البحرينية في طهران بعدما دعت مجموعة إيرانية للتظاهر أمام السفارة مساء اليوم“.

وأوضح الموظف، أنه الشخص الوحيد الذي يتواجد في مبنى سفارة مملكة البحرين وليس هناك أي موظف أو مسؤول يحمل الجنسية البحرينية منذ قطع المنامة العلاقات مع طهران، بعد اقتحام سفارة وقنصلية السعودية في إيران العام الماضي“.

ويأتي الانتشار الأمني الإيراني في محيط السفارة البحرينية، خوفاً من تكرار سيناريو إحراق مبنى السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مطلع يناير/ كانون الثاني 2016 بعد إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدنته بقضايا إرهابية.

وتتهم البحرين إيران بإثارة الاضطرابات بما في ذلك تقديم سلاح للشيعة الذين نفذوا العديد من الهجمات بالقنابل على قوات الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com