روحاني: 10 دول عرضت التوسط بين السعودية وإيران  – إرم نيوز‬‎

روحاني: 10 دول عرضت التوسط بين السعودية وإيران 

روحاني: 10 دول عرضت التوسط بين السعودية وإيران 
TEHRAN, IRAN - JUNE 17: Iran's president elect Hassan Rouhani speaks during his first press conference after being elected on June 17, 2013 in Tehran, Iran. Rouhani expressed hope that Iran can reach a new agreement with major powers over its disputed nuclear program, saying a deal should be reached through more transparency and mutual trust. (Photo by Majid Saeedi/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 10 دول عرضت التوسط لوقف الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران، مشيرًا إلى أن طهران ستستعيد علاقاتها مع الرياض إذا غيرت السعودية سياساتها في المنطقة.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كان العراق والكويت عرضا المساعدة لنزع فتيل التوتر بين البلدين المتنافسين، قال روحاني خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة ”هناك العديد من الدول، ذكرتم العراق والكويت، وهناك ثماني أو عشر دول أخرى في ذهني الآن تحدث مسؤولوها معنا بشأن ذلك“.

وقال روحاني، إن إيران لا تسعى لاستبعاد السعودية من سياسات المنطقة وستقدم المساعدة للرياض إذا اتخذت القرار الصحيح وأنهت تدخلها العسكري في اليمن وامتنعت عما وصفه بالتدخل في الشؤون البحرينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com