ترحيل 4 قراصنة انترنت من الإمارات بعد اختراقهم مواقع حكومية أجنبية

ترحيل 4 قراصنة انترنت من الإمارات بعد اختراقهم مواقع حكومية أجنبية

المصدر: عجمان - إرم نيوز

رحّلت الإمارات 4 قراصنة من الجنسية الأفريقية، بموجب قرار قضائي صادر عن محكمة جنايات عجمان، لاختراقهم مواقع على شبكة الانترنت تابعة لحكومة دولة أجنبية، بهدف الحصول منها على بيانات سرية.

وأوضحت أوراق الدعوى الصادرة عن المحكمة ملابسات محاولة القراصنة الحصول على المعلومات السرية، حيث تمكنت إدارة المباحث الالكترونية في شرطة دبي من إلقاء القبض على المتهمين في شقتهم الواقعة بمنطقة ”جاردن سيتي“ بالإمارة، من خلال متابعة البروتوكول الخاص بحساب الانترنت الذي تبين أنه كان مسجلًا باسم أحد المتهمين.

وبعد ذلك، حصلت القيادة العامة لشرطة دبي على إذن تفتيش من النيابة العامة في الإمارة وجرى بالفعل إلقاء القبض عليهم جميعًا مع مصادرة جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي كانت بحوزتهم، والتي كانت وضعت في كيس ثم في حفرة لتصريف الهواء بالمطبخ، مع ضبط هواتف خلوية ورقائق، وأجهزة تخزين ومبالغ مالية، وعليه تم تحويلهم إلى دبي، والتحقيق معهم ثم تم نقلهم إلى إمارة عجمان للاختصاص“.

وأشار أحد ضباط التحريات في دبي إلى أن ”المتهمين بحسب الأدلة التي توافرت لدينا قاموا باختراق هذه المواقع بواسطة مزود الانترنت الذي يعود إلى شركة اتصالات“.

ووفق تحقيقات النيابة العامة في عجمان، فإن المتهمين الأربعة يعيشون في شقة واحدة، فيما نفى المتهم الأول التهم الموجهة إليه، وقال: ”أنا لا أعرف هذه المضبوطات، ولا أعرف إن كان لدي خدمة الانترنت في شقتي“.

أما المتهم الثاني، ويبلغ من العمر 25 عامًا، اعترف بأن الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التابعة له ولأصدقائه من أجل ”الاستخدام الشخصي“، فيما قال المتهم الثالث والبالغ من العمر 23 عامًا، إن ”الأجهزة له ولأصدقائه، وإن أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف النقالة كان يعتزم إرسالها إلى بلاده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com