البحرين: إعدام قاتلي عسكري إماراتي وشرطييْن
البحرين: إعدام قاتلي عسكري إماراتي وشرطييْنالبحرين: إعدام قاتلي عسكري إماراتي وشرطييْن

البحرين: إعدام قاتلي عسكري إماراتي وشرطييْن

ذكرت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أن السلطات أعدمت صباح اليوم الأحد 3 مدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة بمنطقة "الديه" يوم 3 مارس/ آذار من العام 2014 بعبوة متفجرة مما نجم عنه مقتل 3 رجال شرطة هم الملازم أول طارق محمد الشحي والشرطيين محمد رسلان وعمار عبدو علي محمد.

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" أن  أن تنفيذ الإعدام جاء بعدما صار الحكم باتّاً واجب التنفيذ، بصدور حكم محكمة التمييز برفض الطعن المقدم منهم، وبإقرار الحكم الصادر بإعدامهم، وذلك بعد أن اتخذت الإجراءات المقررة قانوناً في هذا الشأن، وطلب النائب العام تنفيذ الحكم بناءً على ذلك.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي إن تنفيذ الحكم قد تم رمياً بالرصاص، وبحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ حسبما يقضي القانون.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، ترجع وقائع القضية إلى قيام المدانين بوضع عبوات متفجرة قابلة للتفجير عن بُعد، بالطريق العام، وتمكنهم من استدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل القوات، التي ما إن بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه وفاة المجني عليهم من القوات وإصابة 133 آخرين.

ولقي الضابط الشحي واثنين من رفاقه ضمن "قوات حفظ النظام"، حتفهم، أثناء تصديهم لإحدى المجموعات الخارجة عن القانون في منطقة "الدية" في العاصمة البحرينية المنامة، في إطار مهمة دعم الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ضمن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com