أخذًا بالثأر.. مقتل قيادي حوثي بارز في البيضاء اليمنية

أخذًا بالثأر.. مقتل قيادي حوثي بارز في البيضاء اليمنية
Houthi militants take part in a parade held by newly recruited Houthi fighters before the fighters head to the frontline to fight against government forces, in Sanaa, Yemen January 5, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: تعز - إرم نيوز

لقي قيادي عسكري تابع لميليشيا الحوثي وصالح، اليوم الخميس، مصرعه مع اثنين من مرافقيه برصاص مسلّحين قبليين في مدينة ”رداع“ بمحافظة البيضاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، التابعة للشرعية، عن شهود عيان قولهم إن قائد نقطة ”حَرية“ التابعة للميليشيا المدعو أبو حمير قُتل مع اثنين من مرافقيه جوار سوق عريب في الشارع العام بمدينة رداع برصاص مسلحين قبليين من ”قيفة“ على خلفية مقتل أحد أقاربهم على يديه قبل أشهر.

ويأتي ذلك في وقت كثَّفت فيه ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لهم من أتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الخميس، قصفها المدفعي العشوائي لمنازل المدنيين في محافظة تعز، ما أدى لمقتل 5 منهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، التابعة للشرعية، عن مصدر طبي قوله إن“القصف طال حي بيرباشا، غربي المدينة، وعددًا من القرى في منطقة جبل حبشي، مما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وأعلن الجيش الوطني اليمني سيطرته على عدد من المواقع في ”جبل المنعم“ بمنطقة ”الربيعي“ غربي المدينة، وتصديه لهجمات ميليشيا الحوثي في جبهة ”الأحكوم“.

وأسفرت المعارك عن مقتل 7 من الحوثيين وإصابة العشرات، فيما لقي أحد جنود الجيش الوطني مصرعه وأصيب 5 آخرون، وفقا لبيان صحفي صادر عن قيادة محور تعز.

وفي ذات الإطار، قُتل وأصيب 13 من مسلحي الحوثي وصالح إثر غارات لطيران التحالف على مواقع للميليشيا بمديريتي ”عسيلا“ و“بيحان“ بمحافظة شبوة، إضافة إلى تدمير آليات عسكرية في غارة جوية على تجمع للميليشيا في مدرسة الهجر غرب مديرية عسيلان.

وكانت غارة ليلية لطيران التحالف دمَّرت يوم أمس طاقمًا عسكرياً للمليشيا محمَّلاً بالذخائر والمتفجرات شرق محطة ”الهديبي“ بمديرية ”بيحان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com