وصول جمعة الكعبي سفير الإمارات في أفغانستان إلى أبوظبي

وصول جمعة الكعبي سفير الإمارات في أفغانستان إلى أبوظبي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

وصل سفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة الكعبي وعدد من الناجين من انفجار قندهار إلى الإمارات اليوم على متن طائرة عسكرية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: ”وصلت إلى مطار أبوظبي الطائرة العسكرية الخاصة القادمة من مطار قندهار وعلى متنها جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية والدبلوماسي مبارك الساعدي والمترجم الأفغاني الذي يعمل في سفارة الدولة والناجون من الانفجار الإرهابي في قندهار“.

وكان الكعبي قد أُصيب في تفجير استهدف مجلس حاكم قندهار خلال زيارته المدينة لتدشين دار الأيتام، وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة العشرات من الدبلوماسيين والشخصيات الرسمية والعامة.

ومن أبرز الشخصيات التي أُصيبت في هذا الانفجار محافظ قندهار همايون عزيزي القنصل العام لدولة الإمارات، وهاشم كرزاي ابن عم الرئيس السابق حامد كرزاي، إضافة إلى شكيب رئيس مكتب حاكم قندهار، والصديق موماند رجل أعمال محلي.

وقال محمد حنيف أتمر مستشار الأمن القومي في أفغانستان، إنه تم تكليف فريق فني من قبل الرئيس الأفغاني للتحقيق في الهجوم الذي استهدف منزل محافظ ولاية قندهار جنوب البلاد.

وأقرَّ أتمر بوجود تقصير أمني، قائلًا:“في الأمس كانت هناك هجمات في هلمند وكابول وقندهار، وقد تم تنسيق كل هذه الهجمات، ولم يكن التزامن من قبيل الصدفة“.

ونفت حركة طالبان صلتها بتفجير قندهار الذي أودى بحياة 11 شخصًا وأصاب 12 على الأقل بينهم سفير الإمارات لدى كابول جمعة الكعبي.

وقال المتحدث باسم الحركة قاري يوسف أحمدي في تغريدة بموقع ”تويتر“إن:“ جماعته ليست متورطة في الهجوم“، معتبرًا أن ”الانفجار يأتي ضمن الصراعات الداخلية بين المسؤولين الأفغان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com