الإمارات تنجز 50% من محطتين ضمن مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية
الإمارات تنجز 50% من محطتين ضمن مشروع "براكة" للطاقة النووية السلميةالإمارات تنجز 50% من محطتين ضمن مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية

الإمارات تنجز 50% من محطتين ضمن مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اليوم السبت، أنها استكملت ما نسبته 50% من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابعة في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي صدر عنها السبت إنه "تم الانتهاء من أعمال تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، والانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، إضافة إلى تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني".

ووفقا للبيان، ستبدأ المؤسسة مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين، بما يسهم  بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد إبراهيم الحمادي أن "الإنجازات الإنشائية الجديدة في المحطتين الثالثة والرابعة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشريكتها في الائتلاف المشترك، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو".

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة أحمد الرميثي إن "استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017".

وأضاف الرميثي: "نجحنا اليوم بإنجاز 35% من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل عشرة أشهر للمحطة الثالثة".

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في "براكة"، بدأت العام 2012، ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربع عام 2020.

وستوفر هذه المحطات ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة، والتي ستحدّ من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طن سنوياً.

وتسير عمليات الإنشاء في محطات "براكة" الأربع للطاقة النووية السلمية على نحو ثابت، وقد وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع  نحو 75%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com