بينهم أمراء.. ”الحشد الشعبي“ يزعم اعتقال 75 سعوديًا مرتبطين بداعش 

بينهم أمراء.. ”الحشد الشعبي“ يزعم اعتقال 75 سعوديًا مرتبطين بداعش 

المصدر: بغداد - إرم نيوز

زعم أحد قيادات الحشد الشعبي، اليوم الخميس، أن القوات العراقية تمكنت من اعتقال 75 سعودياً، بينهم أمراء خلال تحريرها المناطق التي كانت يسيطر عليها تنظيم داعش.

وقال قائد ميليشيا أبو فضل العباس الشيعية، أوس الخفاجي، في تصريح صحفي إن ”القوات العراقية تحتجز في السجون أكثر من 75 سعودياً بينهم أفراد من العائلة المالكة اعترفوا بذلك وتمت مصادقة قرارات إعدامهم رسمياً“.

وأضاف أن ”السعودية دعمت حتى السياسيين الذين يناوئون العملية السياسية والحكومة وأصبحت السعودية تسرح وتمرح وثبت تدخل سفيرها، ثامر السبهان، في الشؤون الداخلية للعراق“.

وذكر الخفاجي، أنه ”خلال تبادل للسجناء بين العراق والسعودية ارتكبت الحكومة العراقية خطأ فادحاً بأنها سلمت أكثر من 16 أسيراً إلى السعودية في مرة واحدة لكنهم عادوا إلى العراق“.

ويبلغ عدد المعتقلين السعوديين في السجون العراقية، بحسب سفير بغداد لدى الرياض، رشدي العاني، 70 شخصاً أطلق سراح 10 منهم بعد إعادة افتتاح سفارة المملكة العربية في العراق.

ولم يتم التأكد من صحة المعلومات التي صرح بها قائد ميليشيا أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي، المنضوية في قوات الحشد الشعبي، إلا إنه غالباً ما ينتهز فرصة وجود معتقلين سعوديين في العراق لمهاجمة السعودية.

وكان الخفاجي قد هدّد في تموز/ يوليو من العام الماضي، في تسجيل مصور بالذهاب إلى سجن ”الحوت“ في محافظة ”الناصرية“ وتنفيذ الإعدام بحق محكومين عرب بينهم 30 سعودياً.

ويترأس الخفاجي ”لواء أبو الفضل العباس“، وهو مجموعة شيعية مسلحة ينتمي أغلب أعضائها إلى ”عصائب أهل الحق“ والتيار الصدري وكتائب ”حزب الله في العراق“.

وتأسس ”لواء أبو الفضل“ في سوريا إبان الأزمة السورية في 2012 لمساندة قوات الحكومة السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة