النواب البحريني يُعد لحظر سفر الشباب إلى 4دول عربية

النواب البحريني يُعد لحظر سفر الشباب إلى 4دول عربية

المصدر: المنامة- إرم نيوز

أجل مجلس النواب في البحرين خلال جلستهم، الثلاثاء، التصويت على اقتراح برغبة بصفة مستعجلة، بشأن قيام الحكومة بمنع المواطنين من فئة الشباب من السفر إلى إيران والعراق ولبنان وسوريا واليمن.

ولم تتحقق أغلبية في التصويت على الاقتراح المذكور، وتم تأجيل التصويت عليه إلى جلسة النواب في الأسبوع المقبل، وفقًا لصحيفة ”الوسط“ البحرينية.

وقالت الصحيفة إن نتائج التصويت أظهرت موافقة 11 نائبًا على الاقتراح المذكور، ورفض 9 نواب، فيما امتنع 4 نواب من بينهم رئيس المجلس. وسُجل لحظة التصويت عدم وجود 18 نائبًا.

على صعيد آخر، ذكرت ”الوسط“ أن غالبية أعضاء مجلس النواب، رفضت في جلستهم الثلاثاء، التطبيع التجاري والاجتماعي مع الصهاينة، مستنكرين استقبال وفد تجاري صهيوني قبل نحو أسبوعين، فيما وافقوا على إصدار بيان استنكار محاولة التطبيع التجاري بين رجال أعمال بحرينيين والكيان الصهيوني.

ونقلت عن النائب عبدالحميد النجار قوله: «نرفض أن يتم استفزازنا على أرض البحرين، وخصوصًا بعد ما قام الوفد الصهيوني بإنشاد النشيد الأمريكي اليهودي الصهيوني، والرقص في ساحة البحرين، والنشيد بالعبرية عن معنى السلام بمفهومهم، وهو بناء هيكلهم المزعوم على أنقاض الأقصى».

وأعرب النجار عن احترامه للجالية اليهودية التي تعيش في البحرين منذ عقود، مؤكدًا أن لها ما عليها تجاه الشعب البحريني، وعليه ما عليه تجاهها.

وشكر الكتلة التجارية الصناعية البحرينية لبيان موقفها وتبرئتها واستنكارها لاستقبال الوفد الصهيوني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة