الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على 5 مواقع شرق صنعاء‎

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على 5 مواقع شرق صنعاء‎
Soldiers loyal to Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi ride at the back of a pick-up truck during a parade in Marib province, east of the capital, Sanaa, on May 25, 2015. Rebel forces and loyalist fighters were locked in fierce fighting in Yemen as hopes of a political solution faded after the United Nations postponed peace talks. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: عدن – إرم نيوز

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الخميس، على خمسة مواقع، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، شرق العاصمة صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بصنعاء ”إن  أفراد الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على خمس تباب (تلال جبلية) محاذية لجبل القتب الاستراتيجي في مديرية نهم (شرقي محافظة صنعاء، وتبعد حوالي 50 كم شرق العاصمة)“.

وأضاف المركز أن ”الجيش والمقاومة واصلوا التقدم باتجاه وادي محلي في نهم“ وتابع أن ”طيران التحالف العربي شن أكثر من ست غارات جوية على تعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية (مسلحي الحوثي وصالح) في جبل القتب“.

ومنذ أكثر من عام، تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي وصالح في مديرية نهم، وتقول الحكومة إن قواتها سيطرت على معظم مناطق المديرية، التي توصف بأنها البوابة الشرقية للعاصمة، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 21سبتمبر/ أيلول 2014.