سعوديون يوجهون انتقادات لاذعة لرجل أعمال دعا لفرض الضرائب بالمملكة
سعوديون يوجهون انتقادات لاذعة لرجل أعمال دعا لفرض الضرائب بالمملكةسعوديون يوجهون انتقادات لاذعة لرجل أعمال دعا لفرض الضرائب بالمملكة

سعوديون يوجهون انتقادات لاذعة لرجل أعمال دعا لفرض الضرائب بالمملكة

وجه مواطنون سعوديون انتقادات لاذعة لرجل الأعمال البارز صالح كامل، بعد أن دعا إلى فرض ضرائب على سكان المملكة.

وقال كامل -وهو رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة ومؤسس ومالك مجموعة "دلة البركة"- في تصريحات صحفية مثيرة للجدل، إنه "يشجع فرض ضرائب على مواطني المملكة"، معتبرًا أن "السعودية تأخرت في هذه القضية، فكل شعوب العالم تدفع ضرائب، لماذا لا ندفع نحن أيضًا؟".

وكان كامل يتحدث عن قضية الضرائب ضمن حديث أوسع عن الاقتصاد السعودي لموقع "سي إن إن" العربي، أشار خلاله إلى أن "الزكاة هي نوع من أنواع الضرائب لتعزيز دعوته بفرض الضرائب في المملكة".

وقوبلت دعوة كامل بانتقادات سعودية لاذعة ليست الأولى من نوعها التي يتعرض لها ورجال أعمال آخرين، يتهمهم السعوديون على الدوام بحرصهم على تجميع الثروات الكبيرة وامتناعهم عن توظيف الشباب السعوديين، مستفيدين من الوافدين الأجانب ذوي الأجور المنخفضة.

وعلى موقع تويتر، واسع الانتشار في السعودية، وجد الوسم (#صالح_كامل_يطالب_بالضرائب) تفاعلاً لافتًا من قبل السعوديين الغاضبين من دعوة كامل من خلال سيل من التغريدات المنتقدة.

وعلق المسرحي السعودي محمد الفهيد، على دعوة كامل بالقول: "إذا الله أعطاك من الملايين ولا فرقت معك الضرايب ولا فرق معك ساهر؛ فيه مساكين يفرق معهم الريال، فالزم الصمت".

من جانبه، قال الكاتب السعودي خالد العلكمي: "الدول التي تفرض ضرائب لديها برلمانات منتخبة تحاسب أي مواطن يسرق حديقة أو شارعا حسابا عسيرا. متأكد تبي مثلهم؟".

وتشير تغريدة العلكمي إلى كثير من الاتهامات التي يواجهها رجال أعمال سعوديون حول تعديات يقومون بها في منازلهم وشركاتهم على الشوارع والحدائق العامة، وبعضها تمت إزالته بالفعل بعد توثيقه بمقاطع فيديو لقيت تداولاً واسعًا وأجبرت الجهات الحكومية على التدخل وإزالة التعديات.

وفي أيار/ مايو الماضي، أثارت تصريحات لصالح كامل، ردود فعل غاضبة بين أوساط الشباب في السعودية بعد أن وصفهم بعدم التحلي بروح المسؤولية في العمل و"الدلع" قبل أن يردوا عليه بسيل من الانتقادات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com