الإمارات تشيّد أول مركز لعلاج السرطان بتقنية ”البروتون“ في الشرق الأوسط‎ – إرم نيوز‬‎

الإمارات تشيّد أول مركز لعلاج السرطان بتقنية ”البروتون“ في الشرق الأوسط‎

الإمارات تشيّد أول مركز لعلاج السرطان بتقنية ”البروتون“ في الشرق الأوسط‎

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

شرعت دولة الإمارات العربية المتحدة  في تنفيذ أول مركز لعلاج مرض السرطان باستخدام تقنية البروتون، في الخليج والشرق الأوسط.

وأعلنت مؤسسة ”سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية“ الإماراتية، البدء في تنفيذ المشروع بأبوظبي، بتكلفة 60 مليون دولار.

 وأشارت المؤسسة إلى أن المركز يقام بمشاركة كويتية، ويسهم ريعه في الأبحاث الطبية لعلاج السرطان والأمراض المزمنة.

 وقالت المؤسسة في بيان اليوم الجمعة إن ”تقنية البروتون تعد الأحدث عالميا في علاج السرطان، وأثبتت فاعلية كبيرة في علاج المرضى، مع خفض كبير في الآثار الجانبية مقارنة بالعلاج التقليدي“.

وأضافت أن الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد، مستشار رئيس الإمارات، والرئيس الأعلى للمؤسسة، وقع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة وشركة بروتون العالمية ببريطانيا، ومجموعة الساير التجارية في الكويت، ومجموعة الفردان، لتنفيذ المركز.

وذكرت أن المشروع سيقدم الخدمات العلاجية لنحو 1300 مريض سنوياً من الإمارات وخارجها، ومن المقرر أن يستقبل المرضى في الربع الأخير من عام 2018.

وقال الدكتور محمود طالب المدير التنفيذي للمؤسسة إن ”المركز الجديد يقدم خدمات علاجية غير مسبوقة في مجال السرطان بالخليج والشرق الأوسط، والمؤسسة شريك في إنشاء المركز، وتتولى تقديم الاستشارات العلمية والطبية للمشروع، وخصصت جزءا من أرباحه للإنفاق على المجالات الطبية والإنسانية ”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مركز البروتون في أبوظبي الدكتور مهدي فردان أن استخدام تقنية البروتون في علاج مرضى السرطان تعد طفرة نوعية كبيرة في الطرق العلاجية، وتجعل الإمارات في مقدمة الدول التي تستخدم أفضل الطرق العلاجية المبتكرة عالمياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com