الملك سلمان يبحث مع أمير الكويت سبل تعزيز أمن الخليج

الملك سلمان يبحث مع أمير الكويت سبل تعزيز أمن الخليج

المصدر: الكويت - إرم نيوز

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الخميس، آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق المصالح المشتركة، وسبل تعزيز أمن دول مجلس التعاون.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ، إن ”المباحثات تناولت تقوية أواصر العلاقات الأخوية والوثيقة وأهم الروابط المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة خاصة خلال هذه الزيارة التاريخية“.

وأضاف ناصر الصباح أن ”المباحثات تناولت أيضًا توسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما الثنائية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك“، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار إلى أنه ”تم استعراض آفاق الدعم الخليجي الموحد لتحقيق المصالح المشتركة وتطلعات الشعوب الخليجية بما يعزز الأمن والاستقرار والرخاء والتنسيق المستمر في القضايا التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية“.

وعلى هامش المباحثات، قلد أمير الكويت العاهل السعودي ”قلادة مبارك الكبير“، و“وسام الكويت“ (أرفع وسامين في البلاد)؛ وذلك ”تقديرًا له ولما يبذله من إنجازات وجهود مميزة للمملكة ولدول مجلس التعاون“.

ووصل العاهل السعودي إلى الكويت، في وقت سابق من الخميس قادمًا من البحرين، والتقى عقب وصوله مع مسؤولين كويتيين رفيعي المستوى.

وبدأ الملك سلمان جولة خليجية، السبت الماضي، بزيارة الإمارات، ومنها غادر إلى قطر، التي وصلها الاثنين، ثم البحرين، التي وصلها الثلاثاء.

وتعد الجولة الخليجية الحالية للملك سلمان، الأولى له منذ توليه الحكم في 23 كانون الثان/ يناير 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com