البحرين تمنع قناة الجزيرة من تغطية القمة الخليجية الـ37 – إرم نيوز‬‎

 البحرين تمنع قناة الجزيرة من تغطية القمة الخليجية الـ37

 البحرين تمنع قناة الجزيرة من تغطية القمة الخليجية الـ37

المصدر: المنامة – إرم نيوز

أعلنت قناة الجزيرة القطرية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات البحرينية منعتها  من تغطية أعمال القمة الخليجية الـ37، المنعقدة بالعاصمة البحرينية المنامة.

وتتخذ الجزيرة موقفًا متذبذبًا من الملفات الساخنة في الساحة العربية، حيث سبق لها أن روّجت لموجات ما يطلق عليه ”الربيع العربي“، وما صاحبه من صعود للإسلام السياسي، قبل أن تغير طريقة تعاملها في مرحلة لاحقة مع ملفات أخرى، كما هو الحال في الصراع الدائر في اليمن.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها ”إن المنع تم رغم أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث الهام“ على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان ”ليست هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها السلطات البحرينية صحفيي الجزيرة ومراسليها من تأدية مهامهم، فقد سبق أن منعت المنامة مراسلي الجزيرة من تغطية أعمال القمة الخليجية الثالثة والثلاثين“.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الثلاثاء، بمشاركة قادة الدول الخليجية، بما فيهم أمير دولة قطر، إضافة إلى رئيسة الوزراء البريطانية التي تحل ضيفة شرف على القمة هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com