دبي تخطط لبناء أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم
دبي تخطط لبناء أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالمدبي تخطط لبناء أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم

دبي تخطط لبناء أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم

تخطط "آي.إم.جي وورلدز" في دبي لبناء أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم، مستوحاة من الشخصيات الكارتونية وتلفزيون الأطفال وذلك بعد أشهر قليلة من إطلاقها لمشروع ترفيهي ضخم.

وستقع "آي.إم.جي عالم من الأساطير" في دبي، وستنفذ من قبل ثماني شراكات مع أسماء عالمية مثل: "نكلوديون" و"ماتيل" و"بوكيمون" ليصبح المشروع الذي سيتكلف عدة مليارات من الدولارات إحدى أكبر اتفاقيات التراخيص العالمية.

وبعد سنوات من خيارات ترفيهية محدودة في منطقة الخليج قامت آي.إم.جي وورلدز وحدائق ترفيهية أخرى بسد الفجوة في دبي وأبوظبي. وحتى في السعودية ومن المنتظر افتتاح ثلاث حدائق ترفيهية جديدة.

مدينة من الخيال..

وستشغل آي.إم.جي عالما من الأساطير في أرض تزيد مساحتها على مليوني قدم مربعة، وسيكون لها سقف متحرك لتكون مجاورة لآي.إم.جي عالم من المغامرات التي افتتحت في أغسطس آب وتمتد على أكثر من 1.5 مليون قدم مربعة.

ومن المرجح أن تجذب الحديقة الجديدة نحو أربعة ملايين زائر سنويا مثل عدد الزائرين المتوقع للحديقة القائمة تقريبا.

وقال لينارد أوتو الرئيس التنفيذي لآي.إم.جي وورلدز إن نحو نصف الزائرين سيكونون من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما سيشكل الزائرون النسبة المتبقية ومن بينهم القادمون من دول الخليج ومن شبه القارة الهندية والصين وبريطانيا وألمانيا. ولا يوجد إطار زمني مؤكد لبناء الحديقة.

وأضاف أوتو أن جزءا من تمويل البناء سيأتي من أرباح آي.إم.جي عالم من المغامرات بينما سيتم تدبير الباقي من خلال قرض مجمع.

وقام مصرف أبوظبي الإسلامي في 2014 بترتيب قرض إسلامي مجمع بقيمة 1.2 مليار درهم (327 مليون دولار) لبناء آي.إم.جي عالم من المغامرات وشارك في الصفقة أيضا مصرف الهلال الإماراتي والبنك التجاري الدولي وبنك نور ومصرف الشارقة الإسلامي.

وقال أوتو إنه من المرجح أن تسهم بعض تلك البنوك  بتمويل الحديقة الجديدة.

تضارب أنباء الطرح..

وقالت مصادر إن الشركة الأم مجموعة -إلياس ومصطفى كلداري ومقرها دبي- تعمل مع "جيه.بي مورجان تشيس" والمجموعة المالية "هيرميس" و"غولدمان ساكس" على طرح عام أولي للأسهم في 2017 مع توسع الشركة التي تدير حدائق ترفيهية.

وذكر أحد المصادر إن الخطط قد تتضمن بيع نحو 30% من أسهم الشركة وإنها تستطلع ما إذا كانت ستدرج في سوق دبي المالي أو في لندن.

وقال لينارد أوتو الرئيس التنفيذي لآي.إم.جي وورلدز معلقا على مسألة الطرح العام الأولى المحتمل "إنها مجرد شائعة".

وتابع قائلا: "مع قيامنا بفتح مجالات تمويلية مختلفة؟ نعم..أبقينا على كثير من القنوات مفتوحة وبمجرد وجود شيء على أرض الواقع سنعلن عنه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com