بالفيديو.. شاهد الملك سلمان يتفاعل مع ”العرضة“ القطرية التراثية

بالفيديو.. شاهد الملك سلمان يتفاعل مع ”العرضة“ القطرية التراثية

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

تفاعل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الفنون التراثية القطرية، التي أقيمت ضمن مراسم استقباله، لدى وصوله إلى قطر، اليوم الإثنين، حيث رصدته عدسات المصورين وقد بلغ ذروة تناغمه وانسجامه مع الفنون الفلوكلورية القطرية وتأديته رقصة ”العرضة“ التراثية بيده وبعصاه.

ووصل الملك سلمان الدوحة، ثاني محطات جولة خليجية تقوده إلى البحرين والكويت، قادماً من دولة الإمارات، في زيارة تمتد ليومين، وأقامت قطر مراسم استقبال رسمية وشعبية حافلة، شهدت تغطية واسعة من مختلف القنوات المتلفزة دامت أكثر من ساعة.

و“العرضة“ هي رقصة شعبية جماعية بالسيوف، ولون جميل من ألوان التراث الشعبي الذي اشتهر في الخليج، وكانت تُؤدى في السابق خلال الحروب بهدف إثارة الحماسة والحمية والغيرة الوطنية لدى المحاربين، وتؤدى حاليا في المناسبات الوطنية والاجتماعية السعيدة.

cy6ou84xcaqfzxp-jpg

وكان الشيخ تميم بن حمد أمير قطر في مقدمة مستقبلي العاهل السعودي، وعلى طول الطريق من ”مطار حمد الدولي“ وحتى الديوان الأميري، كانت أعلام قطر والسعودية وصور الزعيمين تزين الشوارع، فيما حولت المحامل السفن التقليدية أشرعتها إلى أعلام البلدين.

وعقب وصوله الديوان الأميري، أُقيمت احتفالية تراثية كبيرة أمام الديوان، تخللها عروض للخيل والهجن (الجمال)، وأداء رقصة العرضة، الذي تفاعل معها العاهل السعودي.

ومن المقرر أن يبحث أمير قطر والعاهل السعودي، سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com