الخارجية البحرينية: قمة المنامة ستخرج بقرارات تعزز العمل الخليجي المشترك
الخارجية البحرينية: قمة المنامة ستخرج بقرارات تعزز العمل الخليجي المشتركالخارجية البحرينية: قمة المنامة ستخرج بقرارات تعزز العمل الخليجي المشترك

الخارجية البحرينية: قمة المنامة ستخرج بقرارات تعزز العمل الخليجي المشترك

أعرب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم الاثنين عن ثقته في خروج القمة الخليجية الـ 37 التي ستستضيفها المنامة غدا الثلاثاء بقرارات من شأنها الارتقاء بمسيرة التعاون المشترك بين دول الخليج وتعزيز التكامل.

وقال الشيخ خالد في تصريح لمجلة "المسيرة" الصادرة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي "إن من أهم القرارات التي ستخرج بها القمة هي الاستمرار في تنفيذ رؤية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تسريع وتيرة التعاون بين دول المجلس وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأضاف أن "الفرصة مهيأة والأجواء مواتية بعد أن أقر المجلس الوزاري الخليجي التوصيات الخاصة باستكمال تنفيذ هذه الرؤية الحكيمة خلال عام 2016 وبعد موافقة دول المجلس على تشكيل هيئة مشتركة لتفعيل التعاون في الملفات الاقتصادية والتنموية".

وذكر الوزر البحريني أن "دول المجلس تؤدي دورا محوريا على الصعيدين الإقليمي والدولي وستكون قمة المنامة فرصة لتعزيز هذا الدور وإشاعة مزيد من مناخ الاستقرار والسلم في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com