دول الخليج تشجب تشكيل الحوثيين وصالح حكومة في اليمن – إرم نيوز‬‎

دول الخليج تشجب تشكيل الحوثيين وصالح حكومة في اليمن

دول الخليج تشجب تشكيل الحوثيين وصالح حكومة في اليمن

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

أعرب مجلس التعاون الخليجي  عن رفضه واستنكاره لإعلان جماعة ”الحوثي وصالح“ تشكيل حكومة في اليمن، بحسب بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، في البيان إن ”دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل الحوثيين وصالح لحكومة في اليمن“.

وأضاف أن ”حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا، و تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة“.

وأشار الزياني إلى أن ”تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن على أن الحوثيين وقوات صالح غير جادين في البحث عن حل سياسي للأزمة اليمنية“.

واتهم الزياني الحليفين بأنهما عبر إعلان تلك الحكومة ”يسعيان إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لوقف الحرب في اليمن وإعادة بعث المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي“.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قالت الرئاسة اليمنية إن تشكيل ”الحوثيين“ وصالح، لحكومة بصنعاء، تأكيد على ”تدمير وإنهاء أي خطوة ممكنة للسلام والحوار“، وفق ما نقلته وكالة ”سبأ“ اليمنية الحكومية عن مصدر في مكتب الرئاسة.

كما قالت الجامعة العربية، في بيان لها اليوم، إن تشكيل تلك الحكومة ”لا قيمة له من الناحية السياسية والقانونية“.

كما وصفت منظمة التعاون الإسلامي هي الأخرى، الحكومة الجديدة، بـ“غير الشرعية“، وفق بيان سابق صادر عنها اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com