الحريري بعد لقائه وزير خارجية قطر: الخليج منفتح باتجاه العودة إلى لبنان – إرم نيوز‬‎

الحريري بعد لقائه وزير خارجية قطر: الخليج منفتح باتجاه العودة إلى لبنان

الحريري بعد لقائه وزير خارجية قطر: الخليج منفتح باتجاه العودة إلى لبنان

المصدر: بيروت - إرم نيوز

استعرض سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، أمس الأربعاء، مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وأكد الوزير القطري بعد لقائه الحريري على موقف دولة قطر الداعم للشعب اللبناني وخياراته.

وقال آل ثاني: ”سنستكمل دعمنا للأشقاء في لبنان وللحكومة اللبنانية، ونتمنى لدولته كل التوفيق بجهوده في هذه الأيام، ونحن واثقون جدا بأن حكومة قوية ستؤلف، وستكون داعمة للشعب اللبناني وللشعوب العربية كافة“.

من جهته، قال الحريري: ”هذا الحراك يدل على أن الخليج منفتح باتجاه العودة إلى لبنان، وهو في الأساس لم يترك لبنان، لكن الأزمات كانت متتالية في الداخل اللبناني، وخصوصا بسبب الفراغ الرئاسي بما أوصلنا إلى الضياع في لبنان ولم يكن هناك قرار سياسي“.

وتابع الحريري ”اليوم نرى بعد انتخاب فخامة الرئيس ميشال عون، أنه بات هناك أمل في لبنان واللبنانيون عاد إليهم الأمل ببلدهم، كما عاد الأمل إلى دول الخليج بأن هذا البلد قادر على أن يقف على رجليه“.

ورداً على سؤال عن تصحيح ما حصل من سوء في العلاقات الخليجية اللبنانية قال الحريري: ”مما لا شك فيه أننا سنطوي الصفحة. غيمة ومرت إن شاء الله، وفخامة الرئيس حريص على العلاقات مع كل الدول العربية، خصوصا مع دول الخليج، وإن شاء الله ستكون له زيارات لهذه الدول ونحن كذلك“.

وأضاف ”اليوم عاد الأمل في لبنان بانتخاب الرئيس ميشال عون ولذلك عاد الأمل لدى كل الخليجيين بأن لبنان يتعافى ويقوم من المشكلة التي كان غارقا فيها“.

وكان وزير الخارجية القطري وصل بعد ظهر الأربعاء إلى بيروت والتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com