اعتقال طالب سعودي في أمريكا بتهمة تدنيس العلم الأمريكي – إرم نيوز‬‎

اعتقال طالب سعودي في أمريكا بتهمة تدنيس العلم الأمريكي

اعتقال طالب سعودي في أمريكا بتهمة تدنيس العلم الأمريكي

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية وسعودية، اليوم الأربعاء، إن السلطات الأمنية في ولاية ألاباما الأمريكية، اعتقلت طالباً من السعودية (27 عاماً)، بتهمة إشعال حريق والقيام بتهديدات إرهابية، وتدنيس العلم الأمريكي.

وقالت قناة ”لوكل 15“ الأمريكية، إن المتهم وهو طالب في جامعة جنوب ألاباما، تم إيقافه ليلة الاثنين الماضي، واعترف خلال التحقيقات بافتعال الحريق وتدنيس العلم الأمريكي، كما ذكر لهم أنه توجد لديه متفجرات في الشقة التي يسكن بها.

ولم تصدر السفارة السعودية في واشنطن بياناً رسمياً حول الحادث، كما نفى مبتعثون سعوديون يدرسون في الولايات المتحدة معرفتهم بتفاصيل الحادث خلال اتصالات هاتفية أجراها ”إرم نيوز“ معهم.

ونقلت صحيفة ”سبق“ السعودية المقربة من وزارة الداخلية عن قناة ”لوكل 15“ الأمريكية، أن رجال الإطفاء عقب السيطرة على الحريق، قاموا بتفتيش الشقة بحثاً عن المتفجرات إلا أنهم لم يعثروا على أي شيء.

وقال ستيف هوفمان المتحدث باسم الدفاع المدني بمدينة موبيل بولاية ألاباما، إنه لا توجد أي متفجرات في الشقة، وإن التحقيقات مع المتهم جارية لمعرفة الدوافع التي جعلته يقدم على إشعال النيران وحرق العلم الأمريكي والزعم بوجود متفجرات.

وقالت محطة التلفزة الأمريكية إن مكتب التحقيقات الفيدرالية (F.B.I) أكد أن الطالب الموقوف ليس مشتبهاً به في قضايا إرهابية.

وتعد الولايات المتحدة من الوجهات الرئيسة للطلاب السعوديين الذي يدرسون على نفقتهم الشخصية أو على نفقة الدولة ضمن برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي الذي بدأ قبل نحو 10 سنوات، ويبلغ عدد الطلاب السعوديين ومرافقيهم في الولايات المتحدة حالياً نحو 80 ألفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com