تصاعد مطالب السعوديّين بكشف نتائج التحقيق مع ابن الوزير العرج و“نزاهة“ تردّ

تصاعد مطالب السعوديّين بكشف نتائج التحقيق مع ابن الوزير العرج و“نزاهة“ تردّ

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

عادت قضية توظيف ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج براتب عال في إحدى وزارات الحكومة، إلى صدارة اهتمامات السعوديين، اليوم الاثنين، مع مطالبة آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بكشف نتائج التحقيقات في القضية المثيرة للجدل.

وبدأت القصة قبل نحو شهر تقريباً عندما أظهرت وثيقة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تقاضي ابن الوزير عبدالله خالد العرج راتبا يتجاوز 21 ألف ريال قبل أن يتقدم أحد السعوديين ببلاغ رسمي لهيئة مكافحة الفساد (نزاهة) عن القضية.

ولم تكشف الهيئة لحد الآن عن نتائج تحقيقاتها النهائية في القضية، رغم تصاعد المطالب الشعبية بإعلان ما توصلت إليه الهيئة حول قضية ابن الوزير الذي يعمل كمتعاقد من ذوي الخبرات والكفاءات مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ويتطلب ذلك تحقيقه لـ 17 شرطاً، تُحقق في توافرها لديه هيئة مكافحة الفساد.

وقالت الهيئة اليوم الاثنين لموقع ”إرم نيوز“ في ردها على الجدل الحاصل حول القضية والمطالب بكشف نتائج التحقيق، إنها ما زالت تحقق في القضية لحد الآن، وستعلن نتائج التحقيق عند انتهائها بشكل كامل.

ويتصدر الحديث عن القضية اهتمامات المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ تحت الوسم ”#اين_نتائج_التحقيق_يالنزاهة“ في أحدث موجة جدل حول القضية التي لم تغب عن نقاشات السعوديين وتسببت بانتقادات لاذعة للوزير واتهامه بالوقوف وراء تعيين ابنه.

وكانت الهيئة نفت الأسبوع الماضي أن تكون  برأت ابن الوزير بعد أن قال نشطاء سعوديون إن حديث أحد مسؤولي الهيئة لقناة تلفزيونية محلية عن الموضوع، يفٌهم منه أن “نزاهة” برأت ابن وزير الخدمة المدنية في السعودية.

ومنذ الكشف عن الوثيقة التي تثبت تقاضي ابن الوزير لراتب كبير، تصاعد الجدل في السعودية التي تعاني من نسب بطالة مرتفعة حول  قضية توظيف أقارب المسؤولين، وفتحت “نزاهة” تحقيقات في بضع مؤسسات حكومية حول قضايا مشابهة.

لكن تركيز السعوديين ينصب بشكل رئيس حول تلك القضية بالذات بعد ما أثار وزير الخدمة المدنية خالد العرج الشهر الماضي ردود فعل غاضبة في السعودية عندما قال إن إنتاجية الموظف السعودي لا تتعدى ساعة في اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com