أخبار

مسؤول قطري بارز: ترامب أهلٌ لقيادة الولايات المتحدة
تاريخ النشر: 12 نوفمبر 2016 15:32 GMT
تاريخ التحديث: 12 نوفمبر 2016 16:16 GMT

مسؤول قطري بارز: ترامب أهلٌ لقيادة الولايات المتحدة

بعض المسؤولين التنفيذيين في شركات طيران خليجية عبروا من قبل عن تخوفهم من أن ترامب قد يقدم المصالح الأمريكية على حساب بقية قطاع الطيران العالمي

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أهل لقيادة الولايات المتحدة، وأنه هنأه بعد هزيمته للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الباكر قوله تعليقا على تصريحات سابقة حول الرئيس الأمريكي الجديد ورجل الأعمال الذي يوصف بقطب العقارات الأمريكي ”علاقتنا قديمة الأزل، وكنت من أول المهنئين لترامب على موقعه القيادي الجديد الذي هو أهل له“.

وأضافت رويترز أن الباكر كان قد عبّر عن دعمه لترامب، حتى بعد تصريحاته بشأن المسلمين، كما رحب  بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب.

وتترقب شركات الخطوط الجوية الخليجية معرفة موقف ترامب من خلاف مع شركات الطيران الأمريكية، وتقول مجموعة من هذه الشركات التي تضم أمريكان ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز إن شركات خطوط جوية في الخليج استفادت من دعم حكومي، ودعت المجموعة لمراجعة اتفاقية السماوات المفتوحة التجارية مع البلدين.

وكان بعض المسؤولين التنفيذيين في شركات طيران خليجية عبروا من قبل عن تخوفهم من أن ترامب قد يقدم المصالح الأمريكية على حساب بقية قطاع الطيران العالمي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك