قطعة دجاج تنهي حياة طفلة إماراتية في رأس الخيمة  

قطعة دجاج تنهي حياة طفلة إماراتية في رأس الخيمة  

توفيت طفلة إماراتية (11عاماً) اختناقاً إثر انحشار قطعة صغيرة من الدجاج في مجرى التنفس أثناء تناولها “ساندويتش” بمركز لتحفيظ القرآن في إمارة رأس الخيمة.

وتعد حالة وفاة جمانة عارف عنتر وهي وحيدة والديها الثانية خلال أسبوعين، إذ توفي في الـ 25 من أكتوبر الماضي، رضيع يبلغ من العمر سبعة أشهر من الجنسية (الطاجيكستانية)، إثر تناوله قطعة دجاج ولم يستطع ابتلاعها؛ ما أدى إلى سد مجرى التنفس والتسبب في إصابته بموت دماغي، ووفاته بعد ساعات قليلة من وصوله مستشفى الذيد في المنطقة الوسطى.

وقال والد الطفلة جمانة، إن ابنته كانت برفقة والدتها تتعلم حفظ القرآن الكريم في أحد مراكز رأس الخيمة، وتناولت طعام الفطور كعادتها اليومية فور وصولها المركز، وعلقت آخر لقمة في فمها ولم تستطع ابتلاعها، إذ بدأت الاستغاثة وطلب المساعدة من والدتها التي بادرت بمساعدتها.

وأضاف أن الممرضة الموجودة في المركز حاولت مساعدتها على ابتلاع قطعة الدجاج بشرب المياه إلا أن محاولتها باءت بالفشل، وفق ما نشرته صحيفة “الإمارات اليوم”.

وأوضح أنه تم نقل طفلته إلى مستشفى صقر الحكومي، الذي يبعد عن المنزل نحو 300 متر من أجل إنقاذها قبل تدهور حالتها الصحية، مشيراً إلى أن الطفلة فارقت الحياة قبل وصولها إلى المستشفى وأن الأطباء استخرجوا قطعة الدجاج الصغيرة من حنجرة الطفلة.