تيريزا ماي ضيفة شرف على القمة الخليجية الشهر المقبل في البحرين

تيريزا ماي ضيفة شرف على القمة الخليجية الشهر المقبل في البحرين

المصدر: المنامة ـ إرم نيوز

قالت وسائل إعلام بحرينية اليوم الثلاثاء، إن قادة مجلس التعاون الخليجي سيعقدون اجتماعا موسعا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الشهر المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

وأكدت المصادر، أن اللقاء سيعقد على هامش قمة قادة دول مجلس التعاون، التي تحتضنها مملكة البحرين مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية، أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عقد لقاءات تحضيرية مع كل من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وسفير المملكة المتحدة لدى البحرين سايمون مارتن، بهدف الإعداد والتحضير لاجتماع قادة دول مجلس التعاون مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي.

وأكد وزير الخارجية البحريني، أن ”دول الخليج تربطها علاقات تاريخية بالمملكة المتحدة“، مشددا على أن ”الفترة المقبلة ستشهد نموًّا كبيرًا ودفعة قوية لهذه العلاقات، وفتح آفاق رحبة لها بما يعزز المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين“.

ونقلت وكالة ”بنا“ الرسمية، عن السفير البريطاني في المنامة سايمون مارتن، تأكيده أن دول مجلس التعاون تقوم بدور رئيس في تثبيت الأمن وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، والعمل الحثيث على حل المشكلات التي تواجه دولها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com