هل تهكّم الحرمي رئيس تحرير الشرق القطرية على تخفيض رواتب السعوديين؟

هل تهكّم الحرمي رئيس تحرير الشرق القطرية على تخفيض رواتب السعوديين؟

أثارت تغريدة لرئيس تحرير جريدة “الشرق” القطرية جابر الحرمي، غضب متابعين سعوديين، رأوا فيها تهكما على إجراءات التقشف التي أقرتها الممكلة أخيرًا وتضمنت تقليصاً في أجور بعض الموظفين.

وكتب جابر الحرمي في تغريدة على حسابه بتويتر أن “دولاً أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها، فيما قطر تعلن زيادة رواتب مواطنيها فضل من الله ونعمة أولاً.. ثم قيادة سخَّرت ثروات الوطن لمواطنيها”.

وقال موقع “صحيفة سبق” السعودي إنه “جرى تداول تغريدة الحرمي بشكل واسع حيث وصفها مغردون بأنها لم تكن موفَّقة من الحرمي، مؤكدين أنها لا تمثل رأي الشعب القطري الشقيق، الذي تربطه مع السعودية علاقة ضاربة في عمق التاريخ، مطالبين “الحرمي” بالبُعد عن كل ما يثير الفتنة بين الشعبَيْن الشقيقَيْن”.

وعاد الحرمي لينفي عن نفسه تهمة التهكم على السعوديين قائلا في تغريدة أخرى: “حاول البعض تأويل تغريدة وضعتها عن #قانون_الموارد_البشرية_الجديد بادعاء سوء نية ومحاولة الإساءة لدول #مجلس_التعاون .. وليس واردا مني هذا أبدا”.

وتابع: “حاول البعض إدعاء أمر لم أقله .. وليس من أخلاقي الإساءة إلى إخوتي في دول المجلس .. فنحن جميعا في مركب واحد .. وجميعنا مستهدفون”.

غير أن تغريدات الحرمي الجديدة لم تنجح في تهدئة كل الغاضبين من تغريدته الأولى بحسب الردود التي يظهرها حسابه بموقع تويتر.